تقرير خاص | نقطة رأس عمران .. عين العاصمة عدن الغربية لحماية الجنوب من الإرهاب

عدن24 | أحمد الليثي

تمثل نقطة رأس عمران التي تقع في المدخل الغربي للعاصمة عدن أهمية استراتيجية للعاصمة عدن على وجه الخصوص، والجنوب بشكل عام.

النقطة التي تأسست بعد الحرب لعبت دوراً كبيراً في تأمين العاصمة عدن والجنوب من خلال منع وضبط عمليات التهريب وتسلل العناصر الإرهابية إلى عدن والمحافظات الجنوبية.

حققت النقطة ومنذ تأسيسها الكثير من النجاحات، وشكلت حائط دفاع وسياج منيع للعاصمة عدن وعينها الغربية.

ولما حققته هذه النقطة من تميز ونجاحات، تم تكريم النقطة وقائدها المقدم/محسن الغلابي قايد الكتيبه الثامنه عاصفه أكثر من مرة ومن جهات مختلفة لدورة الكبير ونجاح جهوده الأمنية في الحد من عمليات التهريب وتأمين الجنوب من محاولة تسلل أي عناصر إرهابية أو أي عمليات تهريب لمختلف الممنوعات والمحظورات.

وفي حديث مقتضب لصحيفة “عدن”24 قال قائد النقطة المقدم محسن الغلابي، إن النقطة وبجنودها الابطال شكلوا رقماً صعباً في اليقظة الأمنية، كما تعتبر ذات موقع مهم، فهي تشكل همزة وصل بين العاصمة عدن ومحافظة لحج، وكذلك ترتبط بخط الساحل الغربي.

واكد الغلابي أن النقطه تعد أحد المداخل الرئيسية الغربية للعاصمة عدن، وهي رأس حربه في مكافحة التهريب وافشاله، مؤكدا أن “هذا شرف لنا ولكل منتسبي القوات المسلحة الجنوبية”.

وأوضح الغلابي أنه منذ تأسيسها النقطة تم احباط العديد من عمليات تهريب الكثير من الممنوعات، ومنها “الحشيش” وغيره بطرق غير قانونيه كانت بطريقها لعدن.

وكشف الغلابي انه تم القبض على عدد من العناصر الإرهابية المطلوبة لدى إدارة ألامن وتم تسليمهم لإدارة أمن المحافظة.

كما لا يخفى على الجميع دور النقطة وصمودها في احداث أغسطس، حيث أوضح الغلابي، أن نقطه “رأس عمران” هي النقطة الوحيدة التي استماتت بموقعها، وتم تكريمهم على ذلك، حيث أكد “هذا التكريم زادنا وجنودنا شموخاً وقوه وزاد من وتيرة العمل بجدية نحو محاولات الاسهام في تطبيع الامن والاستقرار للعاصمة الغالية عدن شاكراً جهود القياده العسكريه في الدعم والاسناد_قيادة لوا العاصفه ممثله ب العميد اوسان العنشلي.

ويواصل أفراد النقطة تحت قيادة الغلابي أداء عملهم بكل إخلاص وتفاني، مع التذكير أن رواتبهم منقطعة منذ أشهر، كحال بقية أفراد القوات المسلحة الجنوبية.

  • العميد الغلابي مع الزملاء
  • 5c081506aaf98 750x500 Resize
  • العميد محسن الغلابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى