إشادات واسعة بدور الأجهزة الأمنية في ضبط شحنة المخدرات بالعاصمة عدن

عدن24-خاص
أشاد ناشطون وسياسيون جنوبيون بالدور الذي لعبته الأجهزة الأمنية في عملية ضبط شحنة المخدرات بالعاصمة عدن.
وعلق رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي بأوروبا أحمد عمر بن فريد
في تغريدة له على تويتر على كمية المخدرات التي تم ضبطها في ميناء عدن قائلا:” مشهد مخيف لكميات الكبيرة مضبوطة من الهيروين المخدر كان يعتقد أصحابها أن مرورها عبر ميناء عدن أمر ” ممكن ” !.”
وأضاف:”أن ينجح أمن عدن في اكتشافها و منع خروجها فهذا لا يدل فقط على كفاءة مهنية وإنما -وهو الأهم- على وجود ضمير إنساني حي رفض اغراءات مالية كبيرة جدا وابى إلا أن يمنع كارثة كبيرة.”
وتابع:” ٣طن من المخدرات كانت في طريقها إلى الترويج في عدن وربما إلى غيرها وما هو أبعد !”.

وختم حديثه قائلا:” عملية أمنية ناجحة يقوم بها أمن عدن في الميناء يبثبت من خلالها كفاءته وقدرته الكبيرة ويبقى المطلوب التعامل مع ملابسات هذه الجريمة بشفافية عالية حتى نتعرف على الجهات التي تقف خلفها محليا وإقليميا”.
بدوره قال اكاتب والمحلل العسكري الجنوبي خالد النسي: “بعيداً عن تفاصيل شحنة المخدرات ومن يقف خلفها يجب ان ننظر لها من منظور اخر وهو السيادة في اتخاذ القرارات على ارضنا فهذة الشحنة تمس امننا القومي ونحن من سيطر عليها على ارضنا وعندنا القدرة للتعامل معها لا يجب تسليمها لاي طرف ونتعامل معها وفق ما تقتضيه مصالح امن الوطن.”
وطالب الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي في منشور له على فيس بوك بتحويل قضية ضبط 3 طن من الحشيش الى قضية رأي عام داعياً جميع الاعلاميين والناشطين لتوحيد كلمتهم والمطالبة بكشف الحقيقة امام الناس لمعرفة الجهات المتورطة.

وتحدث اليافعي عن تفاصيل قائلا :نمت لليلة البارحة بدري قلت من اجل اقوم من النوم بدري ومصحصح ومركز على شان امتحان مادة النظرية الاقتصادية صباح اليوم وأول ما فتحت الفيسبوك شفت خبر ضبط ٣ طن حشيش على متن سفينة، قلت في البداية ذي من اخبار الفيس مش معقول ثلاثة طن حشيش بسفينة وداخل حاويات .

واضاف:تتبعت الأمر وطلع الأمر حقيقي والي عكر المزاج اكثر ولخبط كل المعلومات الي برأسي بيان نقابة ميناء عدن الذي اظهر انهم جزء من المؤامرة !.

وأردف بالقول: توقعنا يحتجوا على ادخال الحشيش احتجوا على الاجراءات الأمنية، وكأنهم لا يدركون ان حجم المخدرات المضبوطة ثلاثة طن كفيل بضياع الالاف من الشباب وادخلنا في دوامة قتل وفوضى الكل سيدفع ثمنها .

واكد اليافعي على ان القضية الان قضية رأي عام ويجب ان يعرف الناس كل المعلومات والتفاصيل عن هذه الشحنة وكيف وصلت الى الميناء ومن استوردها والاطراف المتورطة أياً كانوا .

وشدد على ان القضية ليست عملية اغتيال من مجهولين القضية قضية اغتيال وطن وكل شي واضح ومعلوم سفينة وطاقمها واسماء المستورد للبضاعة والمخلص الجمركي وكل شي.

وتابع قائلا:النقطة الأهم مش كل شي لا بد ان يتدخل به التحالف، في قضايا رأي عام يجب ان تأخذ مسارها القانوني بعيد عن دهاليز التحالف والصراعات السياسية حتى لا تضيع الناس لن تكتفي بالضبط والمصادرة ولكن من يقف خلف هذا الموت القادم الى عدن .

وقال:نريد المخلصين في النيابة والقضاء الامساك بالقضية ونتمنى من كل الناشطين والاعلاميين من مختلف التوجهات ان يوحدوا كلمتهم لأجل كشف الحقيقة ويتخلوا عن انانيتهم ومصالحهم الشخصية من اجل عدن لمرة واحدة !

واختتم منشورة بالقول:لعن الله من يحاول تضليل الناس في مثل هذه القضايا الحساسة والخطيرة والمدمرة للمجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى