طلاب اليمن في الخارج يناشدون الرئيس هادي والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتهم القانونية وعدم إهمال حقوقهم

عدن24 | خاص

ناشد طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، ووزيري التعليم العالي والمالية بسرعة صرف المستحقات المتراكمة التي لم يتم صرفها إلى يومنا هذا.

وقال الطلاب المبتعثين في مناشدتهم “نحن ابناؤكم الطلاب المبتعثون للدراسة خارج اليمن نبعث إليكم بمناشدتنا هذه ونأمل بأن نجد لديكم آذان صاغية لما نعانيه بسبب عدم انتظام صرف المستحقات المالية حيث وإننا استلمنا ربعاً واحداً وهو الربع الأول من أرباع العام 2020م الذي لم يفي بتغطية التزاماتنا نحن وأسرنا، حيث لم يغطِ الديون والإيجارات المتراكمة علينا منذ مطلع العام.

 وأوضح البيان الصادر عنهم أن اليوم وبعد تراكم الديون عليهم والكثير منهم تم توقيفهم من الدراسة بسبب تأخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدفع الرسوم لعامين متتاليين، حيث انهم لم يجدوا أي حل من قبل الجهات المعنية لإنهاء معاناتهم والانتظام بصرف مستحقاتهم من الأرباع والرسوم الدراسية.

الكثير من الطلبة تم توقيفهم من الدراسة بسبب تأخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدفع الرسوم لعامين متتاليين

وطالبوا رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية بتحمل مسؤولياتهم القانونية التي تحملوها تجاههم وعدم إهمال حقوقهم، وبسرعة صرف الرسوم الدراسية لعامين والانتظام بصرفها مطلع كل عام دراسي، وصرف مستحقاتهم للربع الثاني والثالث والرابع للعام 2020م، وكذا صرف بدل الكتب للأعوام من 2016 إلى 2020م بأثر رجعي، وصرف تذاكر سفر للخريجين، وكل الحقوق المشروعة لهم بحسب قانون الابتعاث.

 ودعا البيان جميع طلاب اليمن في دول الابتعاث إلى الاستمرار بالوقفات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المتأخرة لدى الحكومة، متمنين مساعدة وسائل الإعلام في ذلك لتوصيل صوتهم إلى الجهات المعنية وكل المنظمات الدولية والحقوقية للضغط على الحكومة والمساعدة بإنتزاع حقوقهم وعمل حل جذري لانتظام صرف مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية في وقتها المحدد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى