لجنة الصندوق الاجتماعي بخداد لحج تخالف شروط قبول المتقدمات للعمل كمثقفات مجتمعيات

كشفت مصادر موثوقة اليوم الخميس ان لجنة الصندوق الاجتماعي للتنمية بمنطقة الخداد في مديرية تبن بمحافظة لحج خالفت شروط قبول المتقدمات للعمل كمثقفات مجتمعيات، واعتمدت المحسوبية والقرابة وموقع المسؤولية.

وقالت المصادر ان اللجنة اختارت عشر مثقفات مستواهن ثانوية عامة ويفتقدن للخبرة العملية ولا يمتلكن شهادات عمل مع اي جهة في ذات المجال.

لافتة الى انها اختارت من كل بيت اثنتين للعمل، الى جانب اختيارها قريبات عمال وموظفين في الصندوق الاجتماعي للتنمية من منطلق استغلال موقع عملهن رغم ضعف الناجحات وتدني مستواهن العلمي وفشلهن في اختبار المقابلة.

مؤكدة الى ان الاختيار كان قد تم قبل إجراء اختبار المقابلات من قبل اللجنة لاقاربها، وتنفيذ اختبار شكلي اصبح من ضمن برنامج الصندوق الاجتماعي في تكريس الوظائف لاقارب موظفيه وعماله ولجانه.

مشيرة الى ان من بين الفائزات او النجاحات من لم يدخلن اختبارات المقابلة الشخصية، وهناك من دخل بديلا عنهن في الاختبارات فيما كنّ خارج المنطقة

وطالبت المصادر قيادة الصندوق بتشكيل لجنة لمراجعة فساد لجانه واعادة الامور الى نصابها مالم فإنها لن ترضى عن هذا العبث وصمت قيادة الصندوق بمنع تنفيذ انشطته المشبوهة والتي تفوح منها رائحة الفساد والاحتقار للمتقدمين لوظائفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى