حضرموت .. مؤسسة الصحافة الإنسانية تدرب الصحفيين حول “أدوات التحقق من المحتوى الرقمي”

شهدت مدينة المكلا يوم أمس الخميس ورشة تدريبية حول “أدوات التحقق من المحتوى الرقمي” للصحفيين في المكلا حضرموت نظمتها مؤسسة الصحافة الإنسانية “HJF” – عدن .

الورشة التدريبية للتحقق الرقمي بحسب الرئيس المؤسس لمؤسسة الصحافة الإنسانية الصحفي بسام القاضي، تستهدف 25 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام في حضرموت، وتأتي بالشراكة بين مؤسسة الصحافة الإنسانية – عدن ومؤسسة الأمل النسوية – المكلا.

وأشار القاضي بأن مواضيع الورشة التدريبية تمحورت حول الطرق التقليدية للتحقق من المحتوي الرقمي ومحاربة الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة، وأدوات التحقق من المحتوى الرقمي عبر الإنترنت الأخبار، الصور والفيديوهات .

وزاد: تنظم الورشة ضمن أنشطة “برنامج بناء القدارت للصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني بحضرموت” والذي يهدف لتأهيل 100 صحفي وصحفية من حضرموت وهي النشاط الثالث للمؤسسة وعندها نكون قد تمكنا من استهداف 70 مشارك/ة من انشطة البرنامج.

وأوضح القاضي أن البرنامج يشمل بناء المهارات والقدرات للمستهدفين في عدة مجالات منها الصحافة الإنسانية وصحافة البيانات ومحاربة الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة والتحقق من المحتوى الرقمي عبر الإنترنت وكتابة القصص الإنسانية وصحافة السلام والتصوير الصحفي الإنساني وتصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية للقضايا الإنسانية والمجتمعية وصحافة النوع الاجتماعي .

يذكر أن مؤسسة الصحافة الإنسانية هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية والإعلام بشكل عام وتسعى إلى انسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية بكل حياد ومهنية واحتراف ومقرها مدينة عدن بجنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى