دعم سعودي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتلبية احتياجات الصحة الإنجابية في الساحل الغربي

عدن24- الحديدة
رحب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمساهمة سعودية قدرها 2.6 مليون دولار لتحسين خدمات الصحة الإنجابية الطارئة في الساحل الغربي.

وقال نيستور أووموهانجي، القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، “يتحتم على النساء الحوامل في المناطق النائية والمتضررة من الحرب السفر في كثير من الأحيان لأكثر من خمس أو ست ساعات حيث يخاطرن بحياتهن وحياة أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، لأن خدمات الصحة الإنجابية أو القابلات ليست متاحة بسهولة بالقرب من المكان الذي يعيشن فيه.

وأضاف، إننا نعرب عن امتناننا للمملكة العربية السعودية على تلبيتها للاحتياجات الصحية للنساء والفتيات ودعمها لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية وتوفرها في المناطق الأكثر احتياجا.”

ومن شأن هذا الدعم أن يساعد أكثر من 150,000 امرأة وفتاة على الوصول للخدمات في غضون الأشهر الـ 12 المقبلة لتقليل المسافة التي يتعين عليهن السفر إليها بحثًا عن خدمات الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في المرافق الصحية.

ويأتي التمويل في وقت يعاني 20 في المائة من المرافق الصحية العاملة من توفر خدمات الأمومة والطفولة وذلك بسبب نقص الموظفين، ونقص المستلزمات، وعدم القدرة على تغطية التكاليف التشغيلية وتضررها بسبب حرب الذراع الإيرانية.

ومن المقرر أن يمكّن هذا التمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان من تحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية الطارئة للنساء والفتيات في مناطق الساحل الغربي، بما في ذلك أولئك الذين يصعب الوصول إليهم في أجزاء من جنوب البلاد، مع دعم 15 مرفقًا صحيًا و50 قابلة مجتمعية.

وصندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لمستلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن ويقوم بالتنسيق وتوفير خدمات الحماية في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى