قوات الأمن والشرطة تنفذ انتشارًا واسعًا في شوارع مدينة المكلا للحد من أي آثار محتملة للاعصار المداري”تيج“

نفذت قوات الأمن والشرطة انتشارًا واسعًا في مختلف شوارع مدينة المكلا، مساء الثلاثاء، التزامًا بخطة الطوارئ التي أعلنها محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وتنفيذًا لتوجيهات المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، للحد من آثار الإعصار المداري”تيج“، والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر السيول.

وبدأت الوحدات الأمنية المشكلة من القوات الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق وأمن مديرية المكلا وقوات حماية المنشآت وشرطة السير بالانتشار بدءً من اللحظات الأولى لهطول الأمطار على مدينة المكلا ولا تزال ترابط بعزيمة قوية ومعنويات عالية في أكثر من 20 موقعًا حتى اللحظة.

وتمركزت القوات الأمنية عند كافة الجسور ومجاري السيول والأماكن التي تشهد ازدحامات وتجمعات سكانية غرب وشرق ووسط مدينة المكلا عاصمة المحافظة؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للحد من أي آثار محتملة للاعصار المداري ”تيج“، والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

وجاءت خطة الانتشار بعد توجيه المدير العام للأمن والشرطة خلال اجتماعه، مساء الإثنين، بقادة الوحدات، للاسراع في تجهيز قوات كبيرة مشكلة من كافة الوحدات وربطها بغرفة عمليات موحدة وذلك استشعارًا للمسؤولية الوطنية والإنسانية لتقديم أغلى التضحيات في سبيل أمن الوطن وسلامة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى