قناصة الحوثي تقتل وتصيب 366 طفلاً في تعز خلال خمس سنوات

عدن24-متابعات

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) أن فريقه الميداني وثق مقتل وإصابة 366 طفلاً بمحافظة تعز اليمنية تتراوح أعمارهم بين 17-1 عاما برصاص قناصة يتبعون مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً خلال الفترة من مارس 2015 وحتى أغسطس 2020.

وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في تقرير له عن «قنص الأطفال» في محافظة تعز نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) (الإثنين) أن رصاص قناصة مليشيا الحوثي حصد أرواح 130 طفلاً (88 من الذكور و42 من الإناث) وإصابة 236 آخرين (170 من الذكور و66 من الإناث)، وذلك في 16 مديرية بالمحافظة، مشيراً إلى أن مديرية القاهرة وسط مدينة تعز احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الأطفال الذين سقطوا ضحايا رصاص قناصة مليشيا الحوثي، وذلك بواقع 22 قتيلا، و53 جريحا من الأطفال، تليها مديرية المظفر غرب المدينة بعدد 29 قتيلا و45 جريحا، ثم مديرية صالة شرق المدينة، وذلك بمعدل 26 قتيلا و43 جريحاً جميعهم أطفال دون سن الـ18 عاماً.

واعتبر التقرير سلاح القناصة رابع أكثر الأسلحة فتكاً بأرواح المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال وذلك بعد «الصواريخ» و«المدفعية» و«الألغام الأرضية» بكل أنواعها.

وطالب تحالف «رصد» بسرعة فتح تحقيق عاجل في واقعة استهداف طفلة الماء بتعز «رويدا» من قبل أحد قناصة مليشيا الحوثي، وكل الوقائع المماثلة سابقا ولاحقا، وإحالة ملفاتها إلى القضاء تمهيدا لملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

ودعا المنظمات المحلية والدولية إلى تكثيف الجهود الرامية لرصد وتوثيق وقائع استهداف أطفال تعز من قبل قناصة مليشيا الحوثي وكشفها للرأي العام المحلي والدولي الذي من شأنه تشكيل مزيد من الضغوطات على مليشيا الحوثي للتوقف عن كل الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين بالدرجة الرئيسية وفي مقدمتهم الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى