عقب هزيمتها بالضالع .. مليشيا الحوثي تقصف التجمعات السكنية في مريس بمختلف أنواع الأسلحة

عدن24-متابعات

أكد المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية تلجأ إلى قصف التجمعات السكنية بمختلف الأسلحة بهدف الانتقام من المدنيين، عقب تعرضها لخسائر ميدانية فادحة على يد الجيش والمقاومة المشتركة.

وأضاف جباري في تصريحات لـ«الاتحاد»، أن «الميليشيات كعادتها عند تعرضها لنكسات وخسائر كبيرة تتعمد شن هجمات عشوائية على تجمعات سكنية بهدف الانتقام من المدنيين الأبرياء، ومحاولة التعويض عن خسائرها الكبيرة».

وأشار إلى أن انتصارات كبيرة حققتها قوات الجيش والمقاومة المشتركة في «مريس» شمال الضالع، والتي أفضت إلى تطهير وتحرير مناطق عدة، بينها مواقع «الخزان، الخو العبد، تبت العلم، مرفدان، حصن جميل، دار عبد السلام، ملزق، والجزء الشرقي من القهرة والمنقزة، موضحاً أن خسائر كبيرة تكبدتها الميليشيات الحوثية خلال العملية العسكرية النوعية التي جرى تنفيذها في جبهة «مريس».

وأضاف جباري أن «ميليشيات الحوثي الإرهابية ردت وكعادتها على الهزائم في جبهة مريس بشن قصف عشوائي طال عدداً من القرى السكنية في منطقة مريس وغرب مدينة قعطبة وشمال غرب منطقة حجر»، موضحاً أن أعمال القصف كانت متعمدة صوب القرى السكنية ومنازل المواطنين من أجل إلحاق أكبر ضرر بالأبرياء.

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه وبالرغم من عدم تسجيل خسائر في صفوف الأهالي، إلا أن أعمال القصف العنيفة والمستمرة تكشف حقيقة الوجه الإجرامي الذي تختزنه الميليشيات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى