هلال الإمارات يوزع مساعدات إيوائية لـ” البدو الرحل ” في حضرموت

عدن24-متابعات

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إيوائية للأسر المحتاجة في المناطق النائية والوعرة في حضرموت، جنوب شرق اليمن، وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها للتخفيف من معاناة الأسر اليمنية التي تمر بظروف معيشية صعبة.

وتم تسليم نحو 70 خيمة إيوائية إلى البدو الرحل الموجودين في مديرية الضليعة بالضواحي الغربية للمحافظة، حيث قطعت الفرق الإغاثية التابعة للهيئة مسافات طويلة وطرقاً وعرة للوصول إلى الأسر التي لا تمتلك منازل سكنية آمنة.

ويأتي توزيع الخيام الإيوائية ضمن المبادرات والمشاريع الإماراتية التي يجري تنفيذها في سبيل دعم استقرار البدو الرحل وتوفير الاحتياجات الأساسية لتلك الشريحة التي تعيش على الترحال من أجل لقمة العيش.

وأوضح منسقون إغاثيون أن المساعدات الإيوائية التي جرى توزيعها على أسر البدو الرحل في مناطق مديرية الضليعة أسهمت في توفير مساكن آمنة تقي تلك الأسر من حرارة الشمس والأمطار وغيرها من الأضرار والمخاطر التي قد تواجههم في الترحال بين منطقة وأخرى.

وأشاروا إلى أن شريحة البدو الرحل تقطن مناطق بعيدة عن مركز الضليعة بمئات الكيلومترات في ظل انعدام الخدمات الأساسية، الأمر الذي فاقم من معاناتهم في ظل عدم تمكنهم من توفير متطلبات الحياة.

وعبرت الأسر عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الكريمة وتقديم هذه الخيم الإيوائية، وأوضحت أن وصول الفرق الإغاثية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى مناطقهم يمثل خطوة إنسانية كبيرة ستظل خالدة في ذاكرتهم خصوصاً أنها الجهة الإغاثية الوحيدة التي تزورهم وتقدم لهم المساعدات الإنسانية.

ويعيش مئات الأشخاص والعوائل من البدو الرحل في المناطق الريفية بمحافظة حضرموت، بالطريقة البسيطة داخل أكواخ غير آمنة ويواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية خاصة مياه الشرب، ويعتمدون في معيشتهم على رعي الأغنام، وقد تركت الأزمة الحالية في اليمن بصمتها على حياة البدو الذين وجدوا في مبادرة «الهلال الأحمر» أملاً كبيراً في دعم استقرارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى