تعز.. هجوم إخواني واسع على مدينة النشمة تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين

عدن24- متابعات
تحت غطاء مكثف من الدبابات والمدفعية، تشن مليشيا الحشد الشعبي ووحدات عسكرية من محور تعز هجوما واسع النطاق على مدينة النشمة مركز مديرية المعافر، وذلك في الخط الحيوي الرابط بعدن والذي يعد شريانا وحيدا للمدينة المحاصرة منذ 5 سنوات.

وقال مصدر عسكري لـ”نيوزيمن”، إن أكثر من 50 طقما عسكريا وعربات تابعة لمليشيا الحشد الشعبي المدعومة قطريا ومحور تعز شاركت في اجتياح قرى البيرين والمشاعرة وتتقدم باتجاه مدينة النشمة.

وأوضح أن المليشيات التابعة للإخوان تتقدم تحت قصف مكثف لدبابات ومدفعية نصبت في مفرق يفرس وتقصف بشكل هستيري وإرهابي القرى المحيطة بمدينة النشمة، الأمر الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين.

وقال بيان للواء 35 مدرع، إن قطاعاته في مديرية المعافر تتعرض لهجوم واسع منذ فجر اليوم الجمعة من قبل عصابات مسلحة تستخدم أسلحة الجيش مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة يطال القرى السكنية في النشمة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وتسعى مليشيا الحشد الشعبي لاجتياح مدينة النشمة وإلحاقها بقرى البيرين، وذلك في سياق حملة عسكرية للوصول إلى مدينة التربة وضرب قوات اللواء 35 مدرع التي ترفض تنفيذ الأجندة القطرية وتتصدى لمخططات الحرب البينية التي أشعلها الإخوان في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى