“بن عفيف” يبحث مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنسيق الجهود المشتركة لضمان تأدية مهامها على أكمل وجه

استقبل اليوم الثلاثاء العميد أحمد بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية في مكتبه، السيد مارتين اول نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن.
وناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الصحية في عدن والمحافظات المجاورة والخطط المستقبلية لتدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
كما بحث الجانبان تنسيق الجهود المشتركة وزيادة مستوى العمل المشترك لضمان تأدية الطواقم الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كافة مهامها على أكمل وجه.
وفي مستهل اللقاء رحب العميد أحمد بن عفيف بالسيد مارتين اول والوفد المرافق له مشيدا بالدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن.
وأبدى بن عفيف استعداد قوات حماية المنشآت الحكومية للمساهمة في تنفيذ أنشطة وبرامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك لتقديم المساعدة للمواطنين.
وأكد أن قوات حماية المنشآت وبتوجيهات من قيادة التحالف العربي ممثلة بالسعودية والإمارات وكذا قيادة ألوية الدعم والإسناد تولي الجانب الصحي اهتماما كبيرا خصوصا في ظل ما يعانيه العالم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.
من جانبه أشاد السيد مارتين اول نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالجهود التي تبذلها قوات حماية المنشآت الحكومية لدعم أعمال الطواقم الطبية الاسعافية التابعة للمنظمات الدولية.
وأشار إلى أن الجانب الأمني مهم لتأدية الطواقم الطبية لكافة أعمالها وتقديم المساعدة للمواطنين مؤكدا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل على زيادة مستوى التنسيق مع قوات حماية المنشآت الحكومية.
وشدد في ختام حديثه على ضرورة تكاتف كافة فئات المجتمع مع الاجهزة الامنية والطواقم الطبية للخروج من الأزمات الصحية المستجدة كوباء فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى