الرئيس الزُبيدي يشهد اللقاء التشاوري الثاني لمشايخ وأعيان محافظة أبين بمدينة زنجبار

شهد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللقاء التشاوري الثاني لوجاهات ومشايخ قبائل محافظة أبين الذي انعقد اليوم السبت، بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، تحت شعار “معا لاجتثاث الإرهاب”.

وألقى الرئيس القائد كلمة في اللقاء الذي استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، والوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد القائد عبداللطيف السيد ورفاقه، وكل شهداء الجنوب، عبّر في مستهلها عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء الذي يضم كوكبة من مشايخ وأعيان محافظة أبين الأبية.

وأشاد الرئيس القائد بالدور النضالي والقيادي لأبناء محافظة أبين في جميع المنعطفات والمراحل التي مرّت بها دولة الجنوب، مشيرا إلى أن استهداف محافظة أبين دون غيرها من قبل قوى الإرهاب ليس لشيء سوى لأنهاء محافظة منتجة وذات ثقل اقتصادي كبير.

وشدد الرئيس القائد على أن المعركة ضد الإرهاب، هي معركة مصيرية ووجودية، ولا تراجع فيها، مؤكدا أن جميع أبناء الجنوب، والإقليم والعالم إلى جانب أبناء أبين حتى استئصال هذه الآفة الدخيلة على أبين والمجتمع الجنوبي بشكل عام.

كما أكد الرئيس القائد ثقته في أن يقول أبناء أبين كلمتهم في هذه المرحلة المهمة، حتى تستعيد أبين دورها وقيمتها التي عرفها بها الجميع ، آمنة، مستقرة، منتجة، بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء المحافظة والذي كان آخرهم الشهيد القائد عبداللطيف السيد، ورفاقه الأبطال، وكل شهداء الجنوب الذي رووا بدمائهم الطاهرة، تربة أبين الطيبة.

وكان اللقاء، الذي أشرفت عليه الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، شهد أيضا إلقاء كلمة للجنة التنسيقية للقاء التشاوري، قدم خلالها رئيس اللجنة فيصل المرقشي، الشكر للرئيس الزُبيدي على حضوره اللقاء، مشيرا إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه للمحافظة وأبنائها، بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي، بعنوان أبين ضد الإرهاب، والذي تضمن عرضا للجهود التي بذلتها القوات المسلحة الجنوبية لتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية.

وفي ختام اللقاء، ألقى الشيخ ناصر محمد البيان الختامي للقاء التشاوري، والذي أكد فيه وقوف قبائل أبين وجميع أبناء المحافظة إلى جانب القوات الجنوبية في المعركة ضد الإرهاب، كما تضمن البيان جملة من المطالب والتوصيات العاجلة لدعم مسار التنمية بالمحافظة.

حضر اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء كمال همشري، مدير مكتب رئيس المجلس، واللواء علي ناصر لخشع، والأستاذ عبدالناصر الجعري، واللواء سالم السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وحسن غيثان رئيس تنفيذية انتقالي أبين، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن، لحج، أبين، الضالع، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى