بدعم خليفة الإنسانية.. دورات بتدوير المخلفات البلاستيكية في سقطرى

عدن24- متابعات
نفدت مؤسسة خليفة الإنسانية، دورات مختلفة في كيفية تدوير المخلفات البلاستكية والاستفادة منها، وذلك من خلال استضافة فنيين أجانب لهم باع طويل في هذا الجانب.

وتحدث أحمد صالح اليافعي، لـ “بوابة سقطرى” قائلاً: أقيمت الدورة تحت عنوان “تدوير المخلفات البلاستيكية إلى منتجات حرفيه” وتهدف إلى الاستفادة من المخلفات والنفايات وتحويلها إلى أشياء تفيد الإنسان زخرفياً.

وأضاف، إن هذه الدورة تهدف لتجعل البيئة المحيطة بالإنسان بيئة صحية ونظيفة، وتطرق لفئة الأطفال من سن 7 سنوات إلى فئة 18 سنة، هم المستهدفون بقوام طفل من أسر تعدادها يفوق 250 أسرة.

وتم استهداف جزيرة سقطرى لتنفيد المشروع، ونالت الفكرة إعجاب شريحة واسعة من المجتمع وتم تقبلها، حيث إن الأطفال شريحة مهمة تستوعب بسهولة وسرعة فائقة وبعد تخرجهم من الدورة سيصبحون مدربين في المستقبل العاجل ويفيدون مجتمعهم.

وعبرت الطالبة هنادي زهير فيزان، عن جل تقديرها لمؤسسة خليفة الإنسانية على دعمها لمثل هذه الدورات التي تعود بفائدة كبيرة على المجتمع، موضحة انها استفادت من الدورة لانها تسهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة، وشكرت هنادي زهير المدربين الدين قدموا من مختلف الدول الاجنبية على مجهودهم في نقل هذه التجارب الطيبة وتعليمها للجميع جهود جبارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى