وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها

 

عدن24- وكالات

أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد اليوم الأحد استقالتها، وعزت ذلك إلى إخفاق الحكومة في تنفيذ إصلاحات  الانفجار الهائل الذي هز بيروت يوم الثلاثاء.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم. التغيير بقي بعيد المنال، وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدّم باستقالتي من الحكومة”.

ومع استقالتها، تكون عبد الصمد أول عضو في مجلس الوزراء يغادر منصبه، بعد أيام على انفجار مرفأ بيروت الذي أوقع أكثر من 150 قتيلاً وستة آلاف جريح.

وتأتي استقالتها تزامناً مع إعلان النائب نعمة افرام تعليق نشاطه النيابي “إلى حين الدعوة إلى جلسة لتقصير ولاية المجلس”، وتلفت المعلومات الصحافية إلى استعداد عدد من النواب لتقديم استقالتهم أيضاً خلال الساعات المقبلة.

وشهد لبنان في الساعات الماضية من يوم أمس تقديم نواب حزب الكتائب اللبنانية استقالتهم من البرلمان خلال مراسم تششيع الأمين العام للحزب نزار نجاريان.

وجاءت استقالة نواب الكتائب بعد وقت قصير من تأكيد النائبة المستقلة بولا يعقوبيان، الممثلة للمجتمع المدني استقالتها من البرلمان.

وغداة الانفجار، قدّم النائب مروان حمادة المقرّب من الزعيم الدرزي وليد جنبلاط استقالته الأربعاء إلى البرلمان، داعياً زملاءه النواب إلى “اتخاذ المبادرة لطلب لجنة تحقيق دولية بما حدث، وتقديم اقتراح بتحريك المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء للنظر في المسؤوليات الدستورية على الصعيدين الرئاسي والوزاري، بعد النكبة التي حلّت بلبنان”.

وفي إطار الاستقالات أيضاً، قدّمت سفيرة لبنان في الأردن ترايسي شمعون المقربة من رئيس الجمهورية ميشال عون استقالتها الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى