الجيش اليمني يسيطر على مناطق استراتيجية في باقم

عدن24 / متابعات

قالت مصادر يمنية إن قوات الجيش الوطني اليمني، شنت مساء أمس الجمعة، هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وذكر قائد ألوية “محور آزال” قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي، إن قوات اللواء شنت هجوماً من عدة محاور، على مواقع تمركز الميليشيا شرق وشمال مركز المديرية، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت” أمس الجمعة.

وأكد العميد الحارثي، أن قوات الجيش سيطرت خلال الهجوم، على الخط الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي، وطهرت المنطقة من الألغام.

وأوضح، أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، بينهم قيادات، فيما لاذ البقية بالفرار، لافتاً إلى أن قوات الجيش اليمني استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

من جانبه أوضح قائد الكتيبة الأولى في اللواء العقيد فواز الحميري، أن قوات اللواء تمشط المناطق المحيطة بالخط الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي، من أجل تأمينها.

وأكد العقيد الحميري، أن العملية التي ماتزال مستمرة بدعم من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، تحقق تقدمات متسارعة، وسط تهاوي في صفوف الميليشيا التي تتكبد خسائر كبيرة في العدد والعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى