تقرير خاص | هل سقطت قناة العربية في الفخ .. أم اختراق إخواني لغرفة الأخبار..؟

عدن24 | تقرير خاص

بعد أيام من نقلها لمظاهرة مناوئة للتحالف العربي في عدن، نقلت اليوم الإثنين، قناة العربية مسيرة في مدينة لودر بمحافظة أبين نددت بالتحالف العربي.

ونقلت القناة فيديو للمسيرة، وقالت أنها مؤيدة للتحالف العربي، ولكن الفيديوهات التي بثها مشاركون من المسيرة أوضحت أن المسيرة كانت ضد التحالف.

وردد المشاركون في المسيرة – التي دعا لها “الائتلاف الوطني” وهو ائتلاف يموله تاجر النفط المتهم بالفساد أحمد العيسي – هتافات “لا تحالف بعد اليوم” وهو نفس الشعار الذي رُدد في كثير من المظاهرات التي نظمها وينظمها حزب الإصلاح “الإخوان المسلمين فرع اليمن” في المحافظات اليمنية.

واستغرب متابعون، كيف لقناة مثل “العربية” والتي تمثل واجهة الإعلام السعودي، أن تنقل مظاهرات مناوئة للتحالف العربي، وتفرد لها مساحة من التغطية في خارطتها البرامجية.

وتساءل المتابعين، هل سقطت “العربية” في الفخ، وكانت ضحية لمعلومات مغلوطة عن المظاهرة، أم أن هنالك اختراق إخواني لغرفة التحرير في القناة، وخاصة مع تكرر نقلها مثل هذه المظاهرات.

يأتي اهتمام قناة العربية بهذه  “المسيرة” المناوئة للتحالف العربي، بعد  أيام تجاهلها وبشكل متعمد لمليونية المكلا وفعالية المهرة التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي.

عدن24 ” رصدت عدد من ردود الفعل حول تغطية القناة للمسيرة المناوئة للتحالف العربي في مدينة لودر بأبين، حيث قال الناشط السياسي مالك اليزيدي في تغريدة له: تستمر قناتي العربية والحدث بالتخبط إذ أنها تجاهلت مليونيات عدن وحضرموت المساندة للتحالف وتجاهلت الحديث عن تظاهرات المهرة وسقطرى ولحج وابين المساندة للانتقالي والتحالف والمطالبة بالإدارة الذاتية، وذهبا للحديث عن تظاهرات لودر التي خرجت ضد التحالف ومساندة للمشروع التركي الإخواني في اليمن…!.

وفي تعليق على موقف قناة العربية قال المحامي يحيى غالب الشعيبي: وقفت قناة العربية ضد الحراك الجنوبي منذ انطلاقته وكانت تسميه الحراك القاعدي واستضافة غلاة الإرهابين لكي تثبت علاقة الحراك بالقاعدة وبعدها بالحراك الايراني وانتصر الحراك وفشلت سياسة العربية إعلاميا.

ودعا مغردون جنوبيون وسعوديين القيادة السعودية إلى إعادة هيكلة الإعلام السعودي وغربلته من بعض العناصر الإخوانية المتغلغلة فيه التي كانت سبب ضعفة في مواجهة الإعلام القطري والتركي وإعلام منظومة الإخوان الدولي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى