انتقالي حضرموت يدشن دورة تدريبية في اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية العامة

دشن العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بقاعة شهداء الجنوب بالمكلا، مساء اليوم الأحد ، دورة تدريبية في مهارات اختيار التخصص الدراسي لطلاب وخريجي الثانوية العامة.

وأكد المحمدي في كلمته في حفل تدشين الدورة، أهمية هذه الدورة في توجيه الشباب لاختيار التخصص المناسب لقدراتهم وامكانياتهم العلمية ورغباتهم ،حاثا المشاركين على الاستفادة منها والاستعانة بمخرجاتها في البحث عن تخصصات مناسبة لميولهم، ومطلوبة في سوق العمل، ليفيدوا أنفسهم وأهاليهم ،مجددا التأكيد على اهتمام المجلس الانتقالي بالشباب ومستقبلهم، بوصفهم بناة الوطن الجنوبي و صناع غده المشرق.

وأوضح مدير إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت علي فرج الطمبشي، أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام الإدارة بالشباب وبناء مستقبلهم،مؤكدا أهمّية اختيار التخصص وفقا لرغبة الطالب وشغفه بهذا المجال حتى ينجح فيه دراسيا ثم يبدع فيه عمليا.

ويشارك في الدورة، التي تستمر أربعة أيام، ويحاضر فيها المدرب في مجال التنمية البشرية هشام محمد العيدروس، نحو أربعون متدربا من طلاب الصف الثالث الثانوي، و خريجي الثانوية العامة للسنوات الماضية.

حضر تدشين الدورة، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي بمديرية المكلا مهدي سعيد المحمدي، ومنسق الدورة عوض الخامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى