عالقين من ابناء سقطرى في جمهورية مصر العربية يصلون الغيظة تمهيدا لنقلهم بطيران التحالف لسقطرى

وصل عدد من ابناء محافظة سقطرى العالقين منذ اشهر في جمهورية مصر العربية الى العاصمة عدن قبل يومين قبل ان يتم نقلهم اليوم بطائرة تابعة لليمنية الى مطار الغيظة في محافظة المهرة تمهيدا لنقلهم بطائرة تابعة للتحالف العربي الى محافظتهم في ارخبيل سقطرى..

وامام الوضع الإنساني للكثير من العالقين من ابناء محافظة جزيرة سقطرى التي تقع في عرض البحر العربي فقد عمدت قيادة التحالف العربي ازاء هذا الوضع الى تسيير عدد من الرحلات الجوية عبر طائراتها لنقل العالقين من محافظة الغيظة الى جزيرة سقطرى وانهاء حالة الفرقة والعزلة عن اهاليهم وأسرهم التي دامت شهورا ..

هذا وكان المقدم عمر سليمان بن قبلان السقطري في استقبال العالقين الواصلين الى مطار عدن الدولي وعددهم 43 فرد لتسهيل وتأمين أقامتهم القصيرة في عدن قبل ان يتم نقلهم اليوم عبر طيران اليمنية الى مطار الغيظة تمهيذا لنقلهم لسقطرى.

هذا وثمن المقدم بن قبلان الدور العظيم والإنساني للإشقاء في التحالف العربي من خلال تسيير طائراته لنقل ابناء محافظة سقطرى الذين تقطعت بهم السبل بالعودة الى اهاليهم وأسرهم، مشيرا الى ان هذا الدور ليس بغريب عن الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تجاه ابناء سقطرى الذين يكنون لكم كل معاني الشكر والتقدير والعرفان ويبادلونهم الوفاء بالوقوف خلف مشروعهم العروبي وتحصين البلدان العربية من التدخلات والأطماع الخارجية.

هذا وقد كانت جائحة كوفيد كورونا المستجد التي ضربت العالم قد تسببت في شل حركة والطيران عالميا الشي الذي حال دون تمكن الكثير من المسافرين من العودة الى بُلدانهم لشهور عده قبل ان تستعيد حركة الطيران مؤخرا حركتها ونشاطها مع انحسار حدة الجائحة وتعافي الكثير من المصابين جراء الإجراءات الوقائية واكتشفاف لقاحات فعالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى