التحالف يفرض إجراءات جديدة على طيران اليمنية لرصد تحركات عناصر إرهابية

 

عدن24- متابعات
لم يكن قرار إعادة رحلة اليمنية إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها بدقائق هو الأول من قبل قيادة التحالف العربي، لكنه كان مفاجئاً لـ 172 مسافرًا كانوا على متن رحلة (القاهرة – عدن) مساء الجمعة الماضية.

ووفقا للمصادر فقد صدرت أوامر نافذة من قبل التحالف بقيادة السعودية، تم على إثرها إجبار طائرة اليمنية العودة قبل تجاوزها الأجواء المصرية.

وفي وقت سابق أعاد التحالف فرض شروط جديدة حتى تستمر الرحلات، أهمها نسخ وإرسال صور جوازات المسافرين لـ”غرفة الاجلاء” بالسعودية وهو ما لم يتم من قبل اليمنية.

وتفيد المصادر بأن التحالف قادم على استراتيجية جديدة في هذا الجانب، الغرض منها ملاحقة بعض العناصر التابعة لمليشيا الحوثي، بالإضافة إلى تتبع عناصر أخرى مطلوبة، وشخصيات سياسية يتم التحفظ على تحركاتها في الوقت الراهن.

مصادر أخرى أكدت من العاصمة الخرطوم أن التحالف تعامل بنفس الطريقة مع رحلة الجمعة لطيران “السعيدة” رغم أنه تم الرفع بصور الجوازات وقد تم تأخير الرحلة لمدة يومين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نفس اليوم قام التحالف بتسيير رحلة من مطار الغيظة إلى مطار سقطرى عبر طائرة نقل ملكية تم من خلالها إعادة مجموعة كبيرة من العالقين من أبناء الجزيرة.

يذكر أن الأمم المتحدة تقوم بتسيير العديد من رحلات الطيران بين صنعاء وسلطنة عمان، الأمر الذي يثير تساؤلات عن قدرة التحالف على السيطرة تماما على تحرك قيادات حوثية.
– نيوزيمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى