ردا على مهاجمة مليشيا الإخوان نقاطاً عسكرية للواء 35 مدرع.. محافظ تعز يوجه رسالة شديدة اللهجة لعناصر المليشيات

عدن24- متابعات
رد نبيل شمسان محافظ محافظة تعز بعد اعتداءات مليشيا الإخوان الإرهابية على نقاط عسكرية  تابعة لقيادة اللواء35مدرع بالقول: إن أي انحراف لسلاح الجيش الوطني عن معركة إنهاء انقلاب المليشيا الحوثية، يعد تمرداً وخروجاً عن الشرعية والقانون.

وبالتزامن مع مهاجمة مليشيات الحشد الإخوانية نقاطاً عسكرية للواء 35 مدرع في مدينة التربة مساء السبت.. قال المحافظ شمسان في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية في الفيسبوك: “سلاح الجيش الوطني لن يوجه إلا لقتال المليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران، وما سوى ذلك يعد تمرداً وخروجاً عن الشرعية والقانون، وسنواجه ذلك من موقع المسؤولية”.

وأضاف “للأمن اختصاصاته وعليه تحمل مسئولياته بحدود القانون لا بحسب الأهواء “.

وشدد محافظ تعز أن “معركتنا الحقيقية هي مع الانقلاب”.

ومضى قائلا “علينا حشد الطاقات والجهود لتحرير ما تبقى من تعز لا لتدمير ما تحرر”.

وأكد أن “الإيمان بالدولة والشرعية يكون بشمولية ما جاء منهما لا الانتقاء بحسب المصلحة”.

وخلص المحافظ شمسان إلى القول “انتصروا لتعز وللوطن لا لأجندات حزبية أو فئوية أو مناطقية”.

وكانت مليشيات الحشد الإخوانية فجرت الموقف مساء السبت في مدينة التربة عقب مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء الحجرية عكست الرفض الشعبي لمساعي الإخوان الانحراف بسلاح الجيش عن معركة إنهاء الانقلاب إلى معارك ثانوية مع رفاق السلاح تخدم الانقلابيين وتصب في خدمة أجندة قطر وتركيا.

ووفقا لمصدر محلي فقد باشرت مليشيات الحشد الإخوانية بقيادة أسامة القردعي وعبده نعمان الزريقي بمهاجمة نقطة للواء 35 مدرع في مدخل ذبحان.. ومن ثم توسعت الاشتباكات بين قوات اللواء 35 ومليشيات الإخوان مسنودين بقوات اللواء الرابع مشاه جبلي في أحياء وشوارع مدينة التربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى