صحيفة دولية: مليونية في حضرموت تأييدا للإدارة الذاتية ورفضا لتفريخ” مكونات جنوبية موالية لجماعة الإخوان

عدن24-العرب اللندنية

شهدت مدينة المكلاّ مركز محافظة حضرموت واحدة من أكبر التظاهرات الشعبية تلبية لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي وتأييدا للإدارة الذاتية والتنديد بالسياسات التي تنتهجها بعض قيادات “الشرعية” الموالية للإخوان وقطر والتي تنتهج سياسة عدائية تجاه الجنوب باستهداف قوات النخبة الحضرمية، وقطع رواتب المنتسبين للأحزمة الأمنية والنخب وقوات المقاومة الجنوبية.

واعتبر الصحيفة التظاهرة الحاشدة ردّا على محاولات “تفريخ” مكونات جنوبية موالية لجماعة الإخوان وتقديمها كقوى فاعلة على الأرض في سياق سياسة ممنهجة لاستهداف المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقلت الصحيفة تعليقا للأكاديمي الجنوب حسين لقور على خبر وصول وفد حضرموت للمشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة القادمة بناء على اتفاق الرياض، قائلا: أن هذه الأنشطة تندرج في إطار محاولات شق الصف الجنوبي التي لم تتوقف منذ اجتياح الجنوب في 1994.

وأضاف بن عيدان في تصريح لـ”العرب” إن كل المحاولات من هذا النوع لم تسفر إلا عن رفع حدة المواجهة مع الحراك الجنوبي خلال مسيرته وحتى اليوم، مشيرا إلى أن محاولات تكرار ذات المشهد اليوم تعبير عن فشل في قراءة التحولات والواقع الجديد على الأرض حيث بات التمثيل محكوما بالثقل في الشارع والقدرة على تحريك الجماهير التي هي من تحدد حجم القوى الفاعلة على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى