مليشيا الإخوان الإرهابية تجدد خرق وقف إطلاق النار في أبين.. ومقاتلات التحالف تحلق في سماء المحافظة

عدن24- متابعات
حلقت طائرات تابعة لقوات التحالف العربي، فجر الجمعة، في سماء محافظة أبين التي تشهد قصفا متبادلا بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والمليشيات الإخوانية.

ووفقا لـ“إرم نيوز“، قالت مصادر محلية بأبين، إن ”مقاتلات التحالف العربي حلقت فوق خطوط التماس، في الضواحي الشمالية والشرقية من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، وصولًا إلى أطراف مدينة شقرة، في محاولة لإيقاف عمليات القصف المدفعي المتبادل بين الجانبين“.

وذكرت المصادر أن عمليات القصف بين الطرفين، لا تزال مستمرة بشكل متقطع، رغم تحليق الطيران الحربي.

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم قوات محور أبين التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي محمد النقيب، على صفحته بموقع تويتر: ”تمكن أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية، في رد خاطف ونوعي، من تدمير عدد من آليات مليشيات العدو الإخوانية الارهابية بينها دبابة وطقمين مصفحين“.

والأربعاء الماضي، وصل فريق من المراقبين السعوديين، إلى مواقع المواجهات بين الجانبين، والتقوا القيادات العسكرية للطرفين، قبل أن يعودوا إلى العاصمة عدن.

وأعلن التحالف العربي، الاثنين الماضي، استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن اجتماعًا سيعقد في المملكة العربية السعودية بين الطرفين اليمنيين، ”للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى