سيناريو الخذلان لحجور يتكرر في ردمان البيضاء

عدن24- خاص
تشهد مديرية ردمان محافظة البيضاء مواجهات عنيفة بين قبائل آل ردمان ومليشيات الحوثي، في وقت تغيب القوات الحكومية من ساحة المواجهة.
أسئلة كثيرة تدور في أذهان الكتاب والباحثين والإعلاميين حول مصير آل ردمان وهل ستلحق باختها حجور التي خذلتها ماتسمى بالشرعية اليمنية وجعلتها تواجه مصيرها المكتوم دون مدد.
في هذا الجانب قال رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج:‏ بالأمس خذلوا حجور واليوم ‎ردمان البيضاء،، ألم تكن ردمان أولى بذلك التجييش وتلك الحشود والآليات العسكرية الضخمة التي إنقضوا بها على نصاب وجردان أو تلك التي يسيرونها لخوض المعارك في أبين والمناطق الجنوبية المحررة…!!
من جانبه قال الناشط السياسي مالك اليافعي في تدوينة له على” تويتر”: إن ‏الشرعية شريكة في سقوط ردمان بأيدي الحوثيين فقد سبق وأن قامت مليشيات الإخوان المسيطرة على قرارات الشرعية بتسليم السلاح للحوثي وتسليم نهم والجوف في الشمال وارادت العبث في الجنوب ومن وأضاف” أن الغريب أن يتعجب البعض عن سبب خذلان قبائل البيضاء من قبل عصابات إجرامية تدعي الحكم من فنادق المنفى.
وفي تغريده للمحامي يحيى غالب قال فيها: ‏في تكرار لمشهد “حجور” قبائل آل عواض في البيضاء تركتها مليشيا الإخوان لتواجه مصيرها المحتوم أمام ألة الحوثي الضخمة.
وأضاف: كما تركوا لواء الاماجد يقاتل منفرداً في مكيراس، ومروا بالقرب منه صوب شقرة، ليزجوا بالألف من مليشياتهم الإخونجية، لقتال الجنوب المحرر وأهله وجيشه، وتدمير مدنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى