نائب الرئيس يفند ماتم نشره في بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية حول المبادرة السعودية

 

اكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك بأن المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته لا يمكن أن يخرج عن إرادة الشعب ولا يمكن أن يخرج عن تضحيات هذا الشعب.
وقال نائب الرئيس في تسجيل مرئي بث على صفحته : ” التباين بين ما نقلته العربية ووكالة رويترز، يؤكد أن هذه المقترحات هي مجرد تسريبات، ووفد الانتقالي ورئيس المجلس لم يتلقى اطلاقا أي مبادرة، والمبادرات لا تسلّم عن طريق وكالات الأنباء.
اما بخصوص نجيب حميد الذي يعمل مع التحالف في اطار البرنامج السعودي أوضح بن بريك “بأن هذا الشخص ليس الوحيد الذي يعمل ضد التحالف من داخله، وهناك قائمة لأسماء تعمل ضد التحالف من داخله. والسؤال هو من عينّهم؟ وقد حذرنا التحالف وبلغناهم عن أسماء كثيرة “.
وأضاف بن بريك ” نحن لسنا ضد أي مبادرة سيتقدم بها أشقاءنا السعوديون، لكن قبولها او ردها يرجع بالأساس إلى ما يتوافق مع إرادة الشعب الجنوبي، ونحن على ثقة كبيرة بالقيادة السعودية.
وتابع قائلا ” ان صح ما نشرته وكالة بلومبرج عن معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتية أنور قرقاش، فهذا دليل أن المجلس الانتقالي لا يخضع لأي قوى خارجية أو دولة خارجية، وهو يستمع للنصائح، لكنّ العمل بها راجع لحسابات المجلس، وقد يصيب المجلس أو يخطئ بها”.
واكد نائب الرئيس ان هناك محاولات للشرعية لإفشال اتفاق الرياض بطرح مبادرة جديدة، وهذا الأمر من تطرحه هي الشرعية وليس السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى