«الهلال الإماراتي” يسيّر عيادات متنقلة للنازحين في الساحل الغربي

عدن24- البيان
ضمن الخدمات الطبية، التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، سيّرت عيادة متنقلة إلى مخيمات النازحين الفارين من ميليشيا الحوثي من مختلف مناطق محافظة الحديدة، فيما تحتجز الميليشيا مساعدات صحية من منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس «كورونا» منذ أربعة أسابيع في رصيف ميناء الحديدة.
ووفق ما ذكرته القوات المشتركة فإن عيادة طبية متنقلة تتبع هيئة الهلال الأحمر وصلت إلى مخيم النازحين في مديرية الخوخة جنوب الحديدة، واستقبلت في أول أيامها عشرات من الحالات المرضية معظمهم من الأطفال والنساء، الذين يقطنون في المخيم، الذي أقيم في المديرية للفارين من جحيم الميليشيا في مختلف مناطق محافظة الحديدة.
وقدم الطاقم الطبي في العيدة للسكان المعاينة والفحوصات الطبية والرعاية الصحية وصرف الأدوية المجانية، كما تولى الطاقم الطبي توعية سكان المخيم بمخاطر فيروس «كورونا» وبين لهم الطرق المثلى للوقاية منه، وأهمية تجنب التجمعات، وضرورة غسل اليدين ولبس الكمامات والالتزام بالتباعد. ومن المقرّر أن تستمر العيادات الطبية المتنقلة، التي تسيرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم الخدمات الطبية في مخيمات النزوح الواقعة في جنوب محافظة الحديدة، في إطار الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين من القرن الأفريقي الموجودين في مخيمات الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى