انتقادات واسعة لتعيين عنصر من تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي ممثلا للبرنامج السعودي في العاصمة عدن

عدن24- خاص
أثار تعين إخواني متطرف ممثل للبرنامج السعودي للتنمية والاعمار في العاصمة الجنوبية عدن، موجة انتقادات واسعة لدى أوساط الإعلاميين والقادة السياسيين الجنوبيين.
واعتبروا” أن تعين نجيب حميد المنتمي إلى جماعات الإخوان المسلمين في اليمن، خطوة اختراق خطير وواضح من قبل التنظيم الإرهابي على التحالف والبرنامج.
وأشاروا إلى أن هذا المشهد يكرر اخطاء مركز الملك سلمان الذي يتيه بين براثن الجمعيات الاخوانية.
وعلق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم العولقي بالقول: ‏وصول عنصر إخواني متطرف إلى منصب ممثل البرنامج السعودي في عدن أمر ليس مستغرب بالنظر إلى جمعيات إخوان اليمن المسؤولة عن الدعم الذي يقدمه التحالف وإلى تمويل قناة سهيل وهي التي حرضت على دول الخليج ليلا نهارا في خريف ٢٠١١م.
وأضاف:من يريد تحصين مؤسساته وأعماله من الإخوان يستطيع فعل ذلك.
من جانبه قال الأكاديمي والصحفي الجنوبي صلاح بن لغبر في إشارة منه إلى نجيب حميد ممثل للبرنامج:
‏ليس اخوانيا متطرفا فحسب، بل هو من اشد الناس عداء للملكة ولقادتها، وسخره التنظيم لسنوات للقدح والسب في السعودية والخليج ومصر.
وأضاف: ويعين ممثلا للبرنامج السعودي اختراق خطير واضح من التنظيم الارهابي للتحالف وللبرنامج الذي يكرر اخطاء مركز الملك سلمان الذي يتيه بين براثن الجمعيات الاخوانية.
وقال الإعلامي أنور التميمي اعلامي: ‏صدّق او لا تصدّق : الذي وصف مفتي السعودية بالأعور الدجّال واتهم الملك بقتل المصريين في ميدان رابعة على خلفية إسناد السعودية للرئيس السيسي لإنقاذ مصر .. هذا الإخواني اسمه نجيب حميد من محافظة إب ، هو ذاته وليس تشابه اسماء صار مسؤول برنامج الإعمار السعودي في عدن !!!

وقال الكاتب السعودي محمد الجبير: إن ‏نجيب حميد من محافظة إب مسيء للسعودية بتغريدات قذرة ثم يتقلد منصب ممثل البرنامج السعودي لإعادة الاعمار في عدن!
وأضاف” نريد تفسيرات من سفيرنا السعودي في اليمن ومدير البرنامج لماذا لا يعين سعودي يمثل برنامجنا او عدني من اهل البلد!؟
وتابع” الجبيى” أنه في2018 نجيب كان مدير غرفة العمليات المشتركة لكهرباء عدن!
وقال: ‏سكتنا كثير وجا وقت اللعب على المكشوف ، اعترف للقيادة وخلص نفسك ، موب فارق معي شي هامتي مليئة بقذائف المدافع ولن يفرق معها قذيفة اخرى ولو كانت القاضية.
وختتم الجبير بالقول: لكنني لن اذهب وحدي سأجركم كلكم خلفي وسأخرج قبلكم كما افعل دائماً …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى