في لقاء موسع .. إدارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي بشبوة تستعرض انتهاكات مليشيا الإخوان بحق النساء والأطفال في المحافظة

عدن24-خاص

عقد أمس الثلاثاء لقاء موسع لإدارة المرأة والطفل للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة .

وناقش اللقاء عدد من القضايا والمستجدات ، وفي مقدمتها التوعية التي تقوم بها إدارة المرأة من خلال حث النساء على التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، وتم التأكيد بهذا الشأن على استمرار هذه الجهود من قبل كافة عضوات ومنتسبات المجلس الانتقالي بهدف حماية المجتمع من هذا الوباء المستشري ، سائلين المولى أن يرفع عنا وعن الأمة العربية و الاسلامية هذا الوباء .

واستعرض اللقاء الأحداث الجارية في محافظة شبوة في الآونة الأخيرة ، وماتقوم به مليشيا الاخوان من جرائم مشينة في حق المحافظة عامة وحق المرأة و الطفل خاصة ، و ماشهدته مديرتي جردان ونصاب من أعمال همجية وبربرية من سلطات الإخوان التي لاتحترم أبسط قواعد التعبير السلمي .

وبهذا الصدد أدان اللقاء بأشد العبارات قصف المنازل في مديرية نصاب بشكل عشوائي مما ادى إلى سقوط الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء ، مناشدين المنظمات الحقوقية الدولية فتح تحقيق عاجل في ماترتكبه مليشيات الاخوان في شبوة من جرائم في حق النساء والأطفال خاصة ، محملين في نفس الوقت سلطة الإخوان كافة المسؤولية من اختلال وانفلات أمني غير مسبوق ، والذي بات يهدد حياة الأطفال والنساء خاصة ، والمجتمع الشبواني عامة ، مشيدين في نفس الوقت بدور قوات النخبة الشبوانية في إحلال الأمن والاستقرار في فترة تواجدها قبل أحداث اغسطس من العام الماضي .

وخلص اللقاء إلى توجيه دعوة عامة للمرأة في شبوة ، إلى الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في معركة استعادة الأمن والاستقرار والوئام الاجتماعي ومقاومة سلطة الاستبداد وإسقاطها بعد أن قضت على الأخضر واليابس وحولت شبوة إلى معتقل كبير للشرفاء والأبطال في شبوة ، موكدة على أهمية تعزيز نضال المرأة الشبوانية في المقاومة والانتصار للمشروع الوطني الجنوبي .

ووجه اللقاء التحايا للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيسالمجلس الانتقالي الجنوبي ، والتأكيد على ضرورة الالتفاف حول قيادتنا الحكيمة وعدم إتاحة الفرصة للمتربصين والمدفوعين من النيل من قضيتنا الوطنية الجنوبية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى