أبين.. افتتاح مركز لمعاينة الحميات وكورونا في مستشفى الرازي بدعم إماراتي

 

عدن24- متابعات
افتتح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، الدكتور جمال أمذيب، مركز الحميات وحالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد في هيئة مستشفى الرازي، بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وأفران عدن الخيرية وبالشراكة مع شركة الوحدة للأسمنت المحدودة.

وخصص المركز للمعاينة والفحص والتشخيص والعلاج لحالات الحميات والاشتباه بكورونا ويضم (20) سريراً يشمل (10) لقسم الرجال و(10) لقسم النساء قابل للزيادة.

ويشمل قوام الكادر المشغل في المركز (60) عاملا صحيا، و(4) أطباء و(8) مساعدي أطباء، و(4) ضباط نوبه (ستاف نرس)، و(4) صيدلانيين، و(4) مختبريين و(2) مساعدين، و(16) ممرضا وممرضة، و(4) اختصاصيين أشعة، و(4) عمال خدمات، و(4) صيانة.

ودعا القائمون على المركز، المنظمات الإنسانية والدولية لمدّ يد العون لدعم المركز الوحيد في مديرية خنفر والمساهمة في استدامة هذا المركز لما له من أهمية في تشخيص وعلاج الحميات واكتشاف حالات كوفيد 19 في وقت مبكر.

ويقدم المركز الرعاية الصحية من تشخيص وفحوصات مخبرية وعلاج على مدار الـ 24 ساعة وبالمجان، ويستهدف التخفيف من معاناة المواطنين بمديرية خنفر ومحافظة أبين التي تشهد انتشار الفيروسات والحميات والأوبئة التي حصدت أرواح كثير من السكان.

حضر حفل الافتتاح، مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري، ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور محمد الشرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى