مصدر أمني : مداهمة أحواش واعتقال تجار السوق السوادء في لحج 

عدن 24 / خاص :

أسفرت جهود أجهزة الأمن بمحافظة لحج خلال الأيام الماضية في مجال مكافحة  تجار السوق السوادء ضبط أعداد من شاحنات (بوبتيل) الغاز والمتجارين في السوق السوادء. 

يكشف مصدر أمني بمحافظة لحج ما أسفرت عن هذه الحملة الأمنية قائلاً : تمكنت الأجهزة الأمنية خلال هذه الحملة من ضبط حوالي 9 بوبتيل (شاحنات خزانات غاز) وضبط حوالي 22 شخص يقومون ببيع الغاز في السوق السوادء حيث بدأت الحملة من منطقة الرباط حتى مدينة صبر.   

وأكد المصدر الأمني في تصريحه أن عمليات بيع الغاز في السوق السوادء تتم  عن طريق دخول قواطر  نقل كبيرة تقدر حمولتها بـ 25 طن من الغاز  تأتي من محافظة مأرب إلى المحافظات المجاورة بما فيها عدن ولحج والضالع حيث يتم تفريغ هذه الكمية الكبيرة من الغاز إلى شاحنة صهريج صغيرة يطلق عليها (بوبتيل) يتم بيعها في السوق السوادء عن طريق استخدام مضخات تفريغ وتعبئة. 

وأوضح أثناء تنفيذ الحملة وجدنا هذه القواطر داخل أحواش منتشرة في أماكن مختلفة في منطقة الرباط بمديرية تبن مشيراً إلى أنه تم تحريز كافة المقطورات والمعدات والمتهمين بعد اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية. 

ولفت بأن هذه الممارسات انتجت أزمة خانقة في بيع الغاز بطرق غير قانونية وبأسعار مرتفعة جداً يتحمل تبعاتها المواطنين. 

ومن يقف وراء هذه الأزمة قال المصدر الأمني في تصريحه : هناك متنفذين يسعون إلى تحقيق أرباح بطرق غير شرعية من تلك التي يحققونها في الأسواق القانونية. 

وأهاب المصدر بجميع تجار الغاز الإلتزام بالإجراءات القانونية وعدم البيع في السوق السوادء وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.. مؤكدا أن أمن محافظة لحج لن يدخر جهدا في متابعة وملاحقة وضبط أي مخالف كان من كان على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى