انتقالي حضرموت يدين قصف ‏مليشيا الإخوان الإرهابية للمدنيين في زنجبار وشبوة

عدن24-خاص

عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظةحضرموت عن شجبها واستنكارها للتصعيد العسكري الخطير الذي أقدمت عليه ، ‏المليشيات الإخوان الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا بقصفها مساء أمس مدينة زنجبار المأهولة بالسكان بصواريخ الكاتيوشا .. كما أدانت القصف العشوائي والحملات العسكرية المتواصلة التي تنفذها تلك المليشيات ، على قرى ومديريات محافظة شبوة ، داعية دول التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتها وايقاف جرائم المليشيات الارهابية ، كما دعت منظمات المجتمع المدني إلى إدانة تلك الأعمال والجرائم التي تطال المدنيين في بيوتهم.

نص البيان :

تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت التصعيد العسكري الخطير الذي قامت به المليشيات الاصلاحية مساء اليوم الاثنين ، بقصفها العشوائي لمدينة زنجبار بمحافظة أبين ، كما تعبر عن شجبها واستنكارها للحملات العسكرية المتواصلة لمليشيات مأرب الإصلاحية ، على قرى ومديريات محافظة شبوة ، وقصفها العشوائي بالمدافع والهاونات ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

إن تصعيد مليشيات الإصلاح وقصفها لمدينة زنجبار ، ومهاجمتها لمديريات جردان ونصاب ، وغيرها من مناطق شبوة ، لقمع الفعاليات السلمية ، يعري الطبيعة الإرهابية لهذه المليشيات التي تتضخم جرائمها ضد المدنيين الآمنين في قراهم وبيوتهم ، كل يوم ، و يكشف حالة الخوف التي تعيشها سلطة محافظة شبوة الخاضعة لمليشيات الإخوان ، ويبرهن على حجم الرفض الشعبي الكبير ، الذي تواجهه تلك المليشيات ، واستمرار توسعه ليشمل كل مناطق شبوة الباسلة ..

إننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، ونحن نعلن استنكارنا وشجبنا لتلك الجرائم التي ترتقي إلى جرائم الحرب ، فإننا ندعو المجتمع الدولي ، ودول التحالف العربي على وجه الخصوص ، التي تستغل المليشيات أسلحته وعتاده الحربي ، لقتل أبناء الجنوب ، الى مراجعة موقفهم من هذه المليشيات الارهابية، و تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري لشعبنا .. كما ندعو منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان إلى إدانة تلك الجرائم والانتهاكات الخطيرة ..

كما نؤكد أن سياسة إرهاب أبناء شبوة، ومواجهة فعالياتهم السلمية ، الرافضة لأخونة المحافظة ، بالقوة الغاشمة لن تنجح ولن تخيفهم ، بل ستزيدهم اصرارا ، وستكشف للمخدوعين منهم ، صلف وحقد الإصلاح وكيده على كل أبناء الجنوب .

رحم الله شهداء شبوة وأبين وكل محافظات الجنوب وعافى جرحاهم ، وخذل أعدائهم.

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت

المكلا

الاثنين /15/يونيو/2020م

 

النقرات 1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى