الانتقالي يقر برنامج عمل اللجنة المشرفة على نشاط المنطقة الحرة

التقى اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، بمعية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس، عضو الإدارة الذاتية الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم الخميس، باللجنة المشرفة على نشاط المنطقة الحرة بالعاصمة عدن.
ورحب اللواء السقطري برئيس وأعضاء اللجنة المشرفة على قطاع المنطقة الحرة، مؤكداً استعداد الإدارة الذاتية للتعاون مع اللجنة وهيئة المنطقة الحرة ودعم نشاطاتها الإيجابية التي تتفق مع القوانين، موضحًا ان إعلان الإدارة الذاتية جاء ليحقق قدر معقول من الخدمات للمجتم، وإن ذلك لن يم إلا بمساعد القيادات الإدارية لتلك المؤسسات والمصالح بتصحيح أوضاعها وحل مشكلاتها.
وحثّ اللواء السقطري رئيس وأعضاء اللجنة على التنسيق مع قيادة الهيئة والمؤسسات الأمنية للحفاظ على ماتبقى من مخططات واراضي المنطقة الحرة بالعاصمة عدن، كون مستقبل عدن والجنوب سيعتمد على المنطقة الحرة كأحد أعمدة البناء والتنمية.
وكان الدكتور عبدالسلام حُميد، قد افتتح  الاجتماع مرحباً بالجميع، ومشيرًا إلى أن إعلان الإدارة الذاتية جاء في ظروف غاية في التعقيد، نظرًا لتوالي مجموعة من الأزمات أبرزها تدني مستوى الخدمات وانتشار الأوبئة والأوضاع الصحية المتردية وتهديدات الحرب على تخوم محافظات الجنوب والعاصمة عدن، بحيث لم يكن هناك خيارات أخرى لتفادي الانهيار للأوضاع في عدن، سوى إعلان الطوارى والإدارة الذاتية.
وأكد الاجتماع على أهمية المنطقة الحرة كصرح اقتصادي يمثل أحد اهم الروافد الاقتصادية للعاصمة عدن ومحافظات الجنوب التي عملت السلطات والحكومات المتعاقبة على التدمير الممنهج لمقدراتها وأراضيها.
واستعرض الاجتماع برنامج عمل اللجنة الاشرافية للمنطقة الحرة المكونة من الدكتورة فاطمة عمر والدكتور عبدالعزيز علي هادي.
ووجه الدكتور حميد اللجنة بالعمل على مسارين، الأول مساعدة قيادة الهيئة على القيام بأعمالها والنهوض بأوضاعها، والثاني وقف أي أعمال او تجاوزات للنظم والقوانين السارية.
وفي نهاية الاجتماع، تم إقرار برنامج عمل الهيئة لتتمكن اللجنة من البدء بمزاولة نشاطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى