الحديدة اليمنية.. تلغيم حوثي لمناطق رعي جنوب التحيتا وعبوة ثانية تقتل حوثيين خلال يومين

عدن24- متابعات
في حادث هو الثاني من نوعه خلال يومين، قُتل وأصيب حوثيون بانفجار عبوة ناسفة (حوثية) في حيس جنوب الحديدة، بعد يوم من مقتل وإصابة عدد من العناصر بعبوة انفجرت بهم في كيلو 16 بمدينة الحديدة.
أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل عناصر من مليشيات الحوثي وجرح آخرين بالقرب من منطقة بيت مغاري التابعة لمديرية حيس جنوب الحديدة.
وأفادت مصادر ميدانية عسكرية أن العناصر الحوثية كانت تحاول زراعة العبوة في إحدى الطرق العامة إلا أنها انفجرت وأدت الى مصرع وجرح عدد منهم.
ووفقا لمانقله نيوزيمن” كشف مصدر محلي في التحيتا قيام المليشيات الحوثية بزراعة المزيد من الألغام والعبوات في مناطق زراعية جديدة، تزامناً مع مقتل طفل وإصابة شقيقه جراء انفجار لغم حوثي بينما يرعيان أغنامهما.

وقال المصدر إن مليشيا الحوثي قامت في اليومين الماضيين بزراعة ألغام في مناطق رعي تحاذي قرى جنوب وجنوب غرب التحيتا وجنوب الطريق الرابط بين منطقتي السويق والمغرس.
في السياق، تعرضت الأحياء والقرى السكنية في التحيتا والجبلية للاستهداف بالأسلحة المتوسطة والقذائف من قبل المليشيات. كما أطلقت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا صوب منازل المواطنين والتجمعات السكانية في مديرية حيس.

وكانت استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في الدريهمي بمختلف أنواع الأسلحة، فيما ردت القوات على مصادر النيران وتمكنت من إخمادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى