انتقالي حضرموت يناقش الأضرار الناجمة عن كارثة السيول ويشيد بتقديم المساعدات للمتضررين من الكارثة

عدن24-خاص

أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، على ضرورة التفاعل السريع مع المحنة الإنسانية التي يواجهها الأهالي في المديريات الغربية للمحافظة، جراء تضرر مناطقهم وبيوتهم وممتلكاتهم من الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي وقعت خلال الأيام الماضية.

جرى ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة الذي عقدته صباح اليوم الأحد، بمقر القيادة بمدينة المكلا، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، والذي ناقشت خلاله تقريرا عن الأضرار الناجمة عن كارثة السيول التي ضربت مديريتي حجر، وبروم ميفع .

وأقرت الهيئة بهذا الصدد، رفع طلب مستعجل للجنة الإغاثة الانسانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وحثها على الاستجابة السريعة لنجدة المواطنين في المناطق المنكوبة .
كما أشادت الهيئة بمبادرات القيادات المحلية في المديريات الغربية ، وقيامهما بتقديم المساعدات للمتضررين من الكارثة .

واستمعت الهيئة إلى تقرير عن نتائج زيارة رئيس القيادة المحلية ونوابه للعاصمة عدن ، ولقاءاتهم برئيس الإدارة الذاتية ، رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك ، والمسؤولين في المجلس وأمانته العامة .

وأكد التقرير على قدرة الجنوبيين وقيادة إدارتهم الذاتية على التغلب على الصعوبات والتحديات ، والتركة الثقيلة من تدهور الخدمات التي ورثوها عن شرعية الفساد وحكوماتها المتلاحقة .

كما وقف الاجتماع أمام المستجدات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا .. فاستمعت الهيئة إلى تقرير عن جهود القيادة المحلية بالمحافظة لمكافحة الوباء ، مؤكدة على استمرار تلك الجهود ، ومواصلة المساعي للحصول على الدعم بالمستلزمات الصحية والطبية وتقديمها لمرافق المحافظة الصحية .

كما ناقش الاجتماع الذي حضره الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس القيادة لشؤون تنسيقية الجامعات، جملة من القضايا والمستجدات على مستوى المحافظة والجنوب عامة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى