الخضر لصور : السنة التمهيدية عالجت تدنّي المستوى ..والجامعة باتت قبلة للطلاب من مختلف مناطق البلاد

عدن24 / متابعات

قال الدكتور الخضر لصور إن السنة التمهيدية المعمول بها في جامعة عدن والكثير من الجامعات حول العالم، الهدف منها تهيئة الطالب للدخول في التخصص بمعرفة واستعداد علمي تؤهله للاستمرار والتفوق.

وأوضح د الخضر في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الغد المشرق ضمن برنامج ” استديو عدن ” أن عمادة الكليات ورئاسة الجامعة لاحظت إن نسبة النجاح في الدور الأول لم تتعد 40% وهذا مؤشر على أن الطالب القادم من الثانوية غير جاهز لخوض العملية التعليمية في الجامعة، فكان لزاما العمل بنظام السنة التمهيدية، حيث أحدث العمل بها تحسنا كبيرا.

كما عرّج رئيس جامعة عدن على جملة من القضايا الأساسية المتصلة بالعملية التعليمية وعلاقة الجامعة بالمجتمع منها عدم قدرة الجامعة على مجاراة التدفق الكبير عليها من مختلف محافظات البلاد، وضعف الميزانية التشغيلية.

وبشّر رئيس الجامعة بصدور قرار بتأسيس كليّة للإعلام نتيجة لحاجة المجتمع لهذا التخصص وبعد أن أصبح قسم الإعلام الحالي غير قادر على استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب.

رئيس الجامعة تقدّم بالشكر الكبير للهلال الأحمر الإماراتي الذي أسهم في عودة الحياة للجامعة بعد أن طالتها يد الدمار الحوثية، موضّحا إن الدعم شمل مختلف الجوانب من ترميم المباني وتأثيث المختبرات والمكاتب وتمويل الأنشطة التعليمية والاجتماعية التي تنفذها وترعاها الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى