أكثر من “2 مليار” ريال يتم صرفها شهريا للنازحين

يواصل نازحون يمنيون في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وفي عواصم ومدن عربية وأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي حملتهم الإعلامية على وزير الخدمة المدنية والتأمينات أ.د. عبدالناصر الوالي، إثر تشكيل لجنة عليا لإقرار آلية التعامل مع النازحين من الموظفين الحكوميين وآلية صرف رواتبهم، تنفيذا لتكليف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن صالح المحرمي.

ووفقا لـلمصادر فإن اللجنة الفنية من قبل وزارة الخدمة المدنية توصلت إلى آلية قانونية أزعجت النازحين والذي قدر عددهم بواحد وعشرين ألف نازح بلغ ما يتقاضونه شهريا اثنين مليار ريال ونصف شهريا.

وتقضي الآلية – وفق مذكرة وزارة المالية – بتحويل جميع رواتب النازحين على مستوى المحليات والمركزي والدواوين إلى البنك الأهلي، والموظفون المسجلون في قوائم النازحين والمتواجدون حاليا في المناطق غير المحررة ويعملون في أجهزة ومؤسسات الدولة تحت سيطرة مليشيات الحوثي طلبت وزارة الخدمة قرارًا من كل من مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء.

كما أن الموظفين المسجلين في قوائم النازحين والمتواجدين خارج أراضي الجمهورية طلبت الوزارة قرارا من كل من مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء بشأن التعامل معهم.

أما النازحون المسجلون لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولي الذين يتلقون مساعدات من المنظمات المحلية والدولية (الجهاز المركزي للإحصاء) طلبت الوزارة من رئيس الوزراء باستمرار الدفع لرواتبهم من عدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى