حقوقية انتقالي أبين تقيم ندوة بعنوان الدفاع عن الحقوق مسؤولية الجميع

أقامت إدارة حقوق الإنسان بانتقالي محافظة أبين اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، ندوة بعنوان الدفاع عن الحقوق مسؤولية الجميع ، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة. وبحضور مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل ، ومديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة.

وفي الندوة ألقى الأستاذ عبدالله برهوت كلمة رحب من خلالها بمشاركة مختلف شرائح المجتمع للإسهام بما يعزز من حماية حقوق الإنسان من كافة الانتهاكات، داعيا الجميع إلى الحرص والقيام بمهام عملهم في مجال الرصد الحقوقي بمهنية وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأشار في افتتاحية الندوة مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي ابين الأستاذ علاء صالح محمد ، إلتي استهدفت عددا من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد ، الى إن الندوة تأتي تزامناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي أعلن عنه في العاشر من سبتمبر للعام 1948 م ضمن اتفاق دولي، تبنته الأمم المتحدة للدفاع عن حقوق الإنسان لتلبية احتياجاته في العيش والحياة الكريمة.

لافتاً إلى العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها الناشطين والحقوقيين وقمعهم ومواجهتم لحملات التشهير والتعرض للمضايقات وفرض قيوداً بسبب حرية الرأي والتعبير.

كما تطرق الاستاذ علاء صالح ، خلال الندوة إلى ماتعرض له أبناء الجنوب من قتل وإبادة جماعية من خلال المجازر التي ارتكبتها قوات نظام الاحتلال اليمني، والزج بالأطفال والناشطين في سجون سرية.

وفي الندوة فتح باب النقاش للمداخلات من قبل الحاضرين الذين أكدوا على أهمية التأهيل والتدريب في مجال الرصد ورفع مستوى القدرات والمهارات العملية في المجال الحقوقي ، وحث أئمة وخطباء المساجد القيام بدورهم التنويري والتوعوي للترشيد المجتمعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى