لجنة مجابهة كورونا بانتقالي حضرموت تناقش آليات توزيع الإغاثة الطبية الإماراتية

عدن24- خاص

ناقشت لجنة مجابهة فيروس كورونا التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، تصورات وآليات توزيع المنحة الإغاثية الطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة للمرافق الصحية بحضرموت، لتعزيز قدراتها على مجابهة وباء كورونا وغيره من الأمراض والأوبئة .
وأقرت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته بمقر القيادة المحلية بالمكلا مساء أمس الخميس، برئاسة عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية ، عضو اللجنة، رئيس اللجنة الصحية المنبثقة عنها، عرض هذه التصورات على الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، ومكتب وزارة الصحة والسكان بالساحل، بصفتهما شركاء أساسيين في عملية توزيع المكرمة الإغاثية الطبية النوعية على مختلف مرافق المحافظة الصحية،  مؤكدة على أهمية التعاون وتكثيف التواصل معهما لضمان التوزيع الجيد للمنحة ، والاستفادة القصوى منها .
وعبر الاجتماع عن تقديره للاهتمام الكبير الذي أبداه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تجاه حضرموت، وجهوده الكبيرة التي بذلها في سبيل توفير هذه الشحنة الإغاثية، التي طلبتها اللجنة، لتلبية احتياجات مستشفيات المحافظة وكوادرها الطبية من الأجهزة الطبية والأدوية والمسلزمات الوقائية .
كما عبرت اللجنة عن عظيم شكرها وامتنانها للحكومة الإماراتية، وذراعها الخيري في حضرموت ، الهلال الأحمر الإماراتي ، على استجابتهما الكريمة والسريعة في إغاثة حضرموت وإعانتها في مجابهة وباء كورونا، وغيرها من الأوبئة المتفشية .
وأقرت اللجنة أن تبقى في حالة اجتماع دائم ، حتى إنجاز هذه المهمة الوطنية الكبيرة، وتوزيع مكونات الشحنة على مختلف المرافق الصحية  .
حضر الاجتماع ، الدكتوره سلمى بازريع، والدكتور فتحي بامطرف، والدكتور يسلم باوزير ، أعضاء الجمعية الوطنية، والأستاذ محمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية، والدكتور عادل السقاف عضو القيادة المحلية بالمحافظة، وأحمد سالم بارميل ، رئيس نقابة الصحة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى