مستشفى عتق يطلق نداء استغاثة بعد وصول مئات الجرحى من مليشيا الإخوان من معارك شقرة

عدن24-خاص

جميع الحقوق محفوظة تحديث نت اطلقت ادارة مستشفى عتق المركزي نداء استغاثة تدعو خلاله الى سرعة التدخل ومد المستشفى بالاحتياجات الضرورية العاجلة في ظل تدفق مئات الجرحى المنقولين من المعارك الدائرة في محافظة ابين ونقاذ المستلزمات والادوية الطبية والمواد الاسعافية من مخازنها.

واوضحت ادارة المستشفى الى ان المستشفى استقبل خلال اليومين الماضيين اكثر من ثلاثمائة جريح معضم حالاتهم خطرة وتتطلب تدخل جراحي ، مشيرة الى ان الامكانيات الطبية للمستشفى من الطواقم الطبية والمخزون الدوائي تجعله عاجز عن مواجهة الكم الكبير من الجرحى والمصابين الذين نقلوا خلال اليومين الى المستشفى.

ونوهت ادارة المستشفى الى انها وبعد اكتضاض اقسام الطوارى والمجارحة في المستشفى اضطرت لطلب نقل اعداد من الجرحى الذين وصلوا الى المستشفى الى مستشفيات اخرى في مارب وحضرموت .

واوضحت ادارة المستشفى الى انها لم تتلقى اي امدادات طبية سوا بعض المواد البسيطة من محافظة مارب بعد ان تم ابلاغ محافظ المحافظة الذي بدوره تابع الموضوع مع الجهات المعنية في مارب، مؤكدة ان الشحنة التي وصلت الى المستشفى لا تلبي ولو بجزء يسير من المتطلبات الضرورية التي يحتاجها المستشفى في ظل هذا الوضع الحرج .

واضافت ادارة المستشفى الى انها ابلغت محافظ المحافظة ان المستشفى سيكون خارج اطار الخدمة فيما لو استمر تدفق الجرحى والمصابين بالإعداد الكبيرة التي استقبلها المستشفى خلال اليومين الماضيين، وخاصة في ظل شحة ونفاذ المستلزمات والمواد الطبية .

كما ناشدت ادارة المستشفى الاطباء والكوادر الصحية في محافظة شبوة الى مد يد العون وتغطية العجز الكبير في الطواقم الطبية للمستشفى وكذلك مناشدة المواطنين بالتبرع بالدم بعد نفاذ مخزون بنك الدم في العمليات الجراحية خلال اليومين الماضيين.

وفي سياق متصل بوضع بمستشفى عتق ، مصادر عاملة في المستشفى كشفت عن استقبال المستشفى 30 حالة حرجة خلال ساعة واحدة فقط من شقرة على متن اطقم عسكرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى