مفوضية اللاجئين: دعم #اليمن فى المعركة ضد تفشى #كورونا ضرورة ملحة

عدن24- متابعات
أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، عن حزنها للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في صنعاء وعدن، وبينهم لاجئون، وكتب الحساب الرسمي لمفوضية اللاجئين على “تويتر”: “نعرب عن حزننا للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في صنعاء وعدن، وبينهم لاجئون. المنظمات الإنسانية تحتاج للموارد لمساعدة السلطات والمجتمع في الوقاية. حزم النظافة والمبالغ النقدية والخدمات الصحية التي نقدمها للاجئين والنازحين داخل اليمن جميعها مساعدات حيوية”.
وأكدت مفوضية شئون اللاجئين دعمها اليمن في تغريدة أخرى، اليوم الخميس، قائلة “دعم اليمن في المعركة ضد تفشي فيروس كورونا ضرورة ملحة، خاصة في ظل تسجيل مزيدٍ من الإصابات بين اليمنيين واللاجئين في البلاد”.
وأمس، سجل اليمن أول ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد فى محافظة لحج بجنوب البلاد توفيت منها حالة واحدة كما سجل إصابة أخرى فى مدينة عدن بالجنوب.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا التابعة للحكومة المدعومة من السعودية إن مريضا مصابا بكوفيد-19 فى محافظة تعز توفي. وبذلك يرتفع إجمالى عدد المصابين فى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا إلى 25 فيما بلغت الوفيات خمس حالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى