وزارة الصحة بعدن ولجنة مكافحة كورونا في الانتقالي يصدرون بيانا حول الوضع الصحي بعدن

 

اصدرالمكتب الاعلامي بمكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن بيان صحفي فند فيه مزاعم انتشار فيروس كورونا بالعاصمة عدن.
واعرب المصدرعن اسفه الشديد لتناقل بعض الاخبار الفير دقيقه التي تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل معلومات غير مؤكدة وغير صحيحة حول انتشار فيروس كورونا في عدن مما خلق الهلع والخوف لدى المواطن،
“وعلية نؤكد ان الجهات المختصة بوزارة الصحة والسكان ومكتب الصحة عدن ولجنة مجابهة فيروس كورونا بالمجلس الانتقالي الجنوبب على تواصل دائم ومستمر وتتابع كل هذه المعلومات وترسل فرقها لتقصي الحقائق وتتواصل مع الاختصاصيين المعنيين”
وأكد المصدر بانه حتى هذه اللحظة لم يتم استلام أي بلاغ من أي جهة عن تسجيل أي حالة إصابه بفيروس كورونا في العاصمة عدن.
وأشار إلی أن المرضى الذي تم استلام بلاغ عنهم تم التحري والنزول إلى من استطعنا النزول إلية وتوفر معلومات كافية عنهم. وكانت كل المعلومات تؤكد علی عدم وجود مايدل علميا عن اصابتهم بمرض فيروس كورونا.
وأضاف المصدر أن عدد الوفيات نتيجة السيول التي شهدتها عدن مؤخرا تزيد عن 14 حالة الى جانب حدوث الوفيات الطبيعية التي تحدث هنا وهناك مما جعل بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يفسرون هذه المعلومة تفسير خاطى،
وعلية اذ تؤكد الجهات المعنية في وزارة الصحة ومكتب الصحة عدن والمجلس الانتقالي الجنوبب بانها ستكون في غاية الشفافية اذا ما ظهرت حالة مؤكدة للفيروس وستقوم بابلاغ المجتمع عنها لان هذا الامر يمس امن وسلامة وصحة المجتمع.
ولفت المصدر إلی أن المواد الضرورية الخاصة لفحص كورونا متوفرة علی رغم من شحنتها ولكنها تستخدم بقرار من الاختصاصي المعني في حالة الاشتباه العالية.
ودعا المصدر الی انه وفي حالة اي اشتباه يرجى التواصل مع مكتب الطوارى في مكتب وزارة الصحة على التلفونات التالية:
358260 أو 358259

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى