الشبحي يكشف حقيقة الوفيات الأخيرة في العاصمة عدن

عدن24-خاص

كشف رئيس الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي بان هناك مجموعات وفرق متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بحملة ممنهجة لتعكير مشهد الانتصارات، وذلك عبر نشر افكار وسموم ثبت الهلع والخوف في نفوس المواطنين بهدف ارباك الشارع بعد إعلان الانتقالي الإدارة الذاتية للجنوب.

وأوضح الشبحي في منشور له بان لجنة الترصد الوبائي بالانتقالي توجهت إلى منازل المتوفين بعد استلامها عناوينهم وأرقام جوالاتهم للتواصل وتم اخذ معلومات للأعراض الطبية من الأهل والمخالطين.

وأشار بان أقارب المتوفين لم يستلموا بلاغ من قبل ذلك لمعاينة الحالات واستلموا البلاغ بعد وفاتهم و لم يذكر الاشتباه بكورونا حسب قول اللجنة كون الوفاة للحالتين كانت سريعة لافتاً لجان الترصد الوبائي مازالت تتدارس الوضع بشكل طبي وعلمي كي تتضح الصورة النهائية.

ولفت إلى أن العشر حالات التي يقال عنها بكريتر فان لجنة الترصد الوبائي بالانتقالي حاولت التواصل مع اقاربهم ولكنها لم تتمكن من الوصول الى عناوينها او تلفوناتها حتى الان داعيا من يجدها بالتواصل مع لجان الترصد الوبائي للذهاب الى تلك الحالات والتأكد منها .

وطالب الشبحي المواطنين في حال اشتباه الإصابة بالمرض فان عليهم الذهاب لأقرب مستشفى والابلاغ عنه للجنة الترصد الوبائي أو مكتب الصحة بالوزارة أو لجنة الصحة بالانتقالي قائلا: ونحن بدورنا نعمل على التوافق بين جميع الجهات لتأدية واجباتها دون تأخير ومن لا يقوم بدوره عليه الإفصاح علنا عشان يعلم الكل.

ودعا الشبحي المواطنين الى اخذ المعلومات من مصادرها الحقيقية وليس من مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى