غداة تصفية “خلية الأميرية”.. السيسي يشيد ببسالة الشرطة المصرية وقدرة الدولة على مواجهة الإرهاب

عدن24- العين الإخبارية

أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ببسالة رجال الشرطة وقدرة الدولة المصرية، على مواجهة الإرهاب، غداة تصفية “خلية الأميرية” الإرهابية.
وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “تابعت بكل فخر وإعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، رغم كل التحديات”.
وتابع: “وأتقدم بخالص التعازي لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل محمد الحوفي، كما أتمنى الشفاء لمصابي الشرطة البواسل.. حفظ الله مصر والمصريين”.
ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل “رصد وتصفية” خلية الأميرية الإرهابية، شرقي القاهرة، التي أسفرت عن مقتل جميع عناصر الخلية.
وقالت الداخلية المصرية في بيان: إن “معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة، كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين”.
وأضافت أنه “تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية عثر بحوزتهم على ٦ بنادق آلية و٤ أسلحة خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة”.
وأسفر تعامل قوات الأمن المصرية مع تلك العناصر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر وفردين من الشرطة.
وأوضحت أنه “تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية -شرقي القاهرة- التي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عثر على ٤ بنادق آلية وكمية من الذخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى