القوات الجنوبية تحبط مخططا لمليشيات الحوثي في الضالع

عدن24- الضالع
كشف مصدر عسكري جنوبي، تفاصيل حصرية لإفشال وحدات القوات الجنوبية المشتركة مخططا مليشياويا كبيرا شرقي مديرية الحشا بالضالع.
وقال المصدر، بحسب المركز الإعلامي للجبهة، إن المليشيات الحوثية حشدت عددا غير يسير من المقاتلين ودفعت بهم لاستحداث ثكنات عسكرية جديدة في جبل المصيوح والثوخب ومربع القشاع، على الحدود الغربية لبلدة حجر، ومديرية قعطبة.
وأوضح المصدر، أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها المليشيات تأتي بهدف إعاقة تقدم القوات الجنوبية المشتركة نحو معسكر المشواس وجبال الحشا الاستراتيجية غربي محافظة الضالع.
وأكد المصدر أن وحدات القوات الجنوبية المشتركة رصدت تحركات المليشيات منذ الوهلة الأولى، وعززت تواجدها بالخطوط الأمامية لجبهات القتال المشتعلة هناك، وتعاملت حسب قواعد الاشتباك مع عدد من الحملات الميدانية التي نفذتها المليشيات بالأيام القليلة الماضية.
وفي سياق متصل تبادلت وحدات القوات الجنوبية المشتركة اشتباكات متقطعة مع عناصر المليشيات بجبهات شرقي الحشا، الأحد، في الوقت الذي تواصل فيه الأخيرة قصف منازل السكان والمدنيين في قرى المشاريح والمرياح وقروض غربي بلدة حجر بالضالع، مستخدمة المدفعية ومضادات الطيران وعددا من العيارات النارية الأخرى.
وبحسب القيادي العسكري العقيد وضاح الأزرقي، فإن حالة من الهدوء المشوب بالحذر تخيم على تفاصيل أجواء موقف الأحد العسكري في جبهة “الجب” الاستراتيجية بقعطبة، وهي حالة خيمت أيضا على الأجواء اليوم في مواقع تمركز قوات اللواء “الخامس” مقاومة بجبهة الأزارق، جنوب غربي الضالع.
هذا وشهدت جبهات الضالع على الحدود الشمالية والغربية للمحافظة تغيرا نسبيا في حالة الموقف العسكري الذي رافقه اندلاع اشتباكات متقطعة وحالة من الحذر الشديد منذ ساعات النهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى