القوات الجنوبية تكسر هجوما حوثيا شمال الضالع والمليشيات تقصف القرى السكنية بالقذائف

عدن٢٤_ الضالع
كسرت القوات الجنوبية هجوما حوثيا ومحاولة زحف في شمال الضالع كان يهدف للتوغل إلى جبهات المشاريح من جهات الثوخب بالحشاء, و بعد فشل الهجوم لجأت المليشيات الحوثية إلى القصف على قرية المشاريح والقرى المجاورة لها بقذائف الهاون والمدافع والدبابات وتسبب القصف في سقوط ضحايا وأضرارا مدنية في منازل المواطنين وتهدم العديد من المنازل .
وفي السياق ذاته أصيبت, مواطنة بجروح متفرقة اثر قيام مليشيا الحوثية المتمركزة في جبل “الظفيرة” بمنطقة الثوخب بشن عمليات قصف بالسلاح الثقيل استهدف منازل المواطنين.
وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أن المليشيات قامت عند الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس السبت من استهداف منازل المواطنين في عزلة المشاريح مما أدى الى إصابة امرأة إلى جانب تضرر عددا من المنازل هذا وكانت المليشيا الحوثية قد أقدمت يوم أمس بشن عمليات قنص مباشر باتجاه منازل المواطنين في قرية قروض .
وفاد الناطق الرسمي لمحور الضالع القتالي, فؤاد جباري, بالقول ” أصيبت مواطنة تدعى خيرية مثنى الحاج وتم إسعافها إلى مستشفى النصر العام في الضالع وحالتها مستقرة الآن, وكانت قد أصيبت بجروح عندما استهدفت قذيفة منزلها, ليلة أمس”.
وعن أخر المستجدات قال جباري لإذاعة “هنا عدن” “طوال ليلة أمس كانت هناك معارك متقطعة بين لقوات المسلحة الجنوبية من جهة وبين مليشيات الحوثي من جهة أخرى واقتصرت على قطاع حبيل يحيى وقطاع الثوخب شمال شرق مديرية الحشاء واستمرت حتى الساعة الصباح , وتأتي هذه المواجهات بسبب أن المليشيات الحوثية حاولت استحداث مواقع جديدة في قطاع الثوخب وتقوم بإطلاق النار من مرتفع جبل النصيوح المطل على منطقة حجر , وقامت المليشيات بإطلاق النار باتجاه عزلتي قروض والمشاريح بشكل عشوائي, الأمر الذي دفع بالقوات المسلحة الجنوبية إلى الرد على مصادر النيران على الرغم من استحداث مواقع جديدة للمليشيات في قطاع الثوخب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى