الشاجري يدشن المرحلة الـ 12 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة بالعاصمة عدن

بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري و محافظ العاصمة عدن رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستاذ أحمد حامد لملس والاستاذه نجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيسي.
دشن الاستاذ ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية، اليوم الخميس، في العاصمة عدن،
المرحلة الثاني عشر من مشروع الحوالات النقدية الطارئة الممولة من البنك الدولي بالشراكة مع منظمة اليونيسف وصندوق التنمية الاجتماعي.

وخلال التدشين التقى ضباط التيسير بمدراء مديريات عدن حيث تم اطلاعهم على عملية بدء المرحلة الثاني عشر لصرف مستحقات المستفيدين من صندوق الرعاية الإجتماعية والخطوات والإجراءات المتبعة في إيصال هذه الخدمة لكل مستفيد ومستفيدة دون عوائق أو صعوبات.

و التقى الاستاذ ماجد الشاجري بمدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالعاصمة عدن الدكتور محمد الوالي حيث تم مناقشة طريقة التنسيق مع أئمة وخطباء المساجد لتوعية المستفيدين بالابتعاد وعدم الازدحام واتخاذ التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإرشاد بأماكن الصرف من خلال المشرفين وضباط التيسير.
وقال الشاجري أن هذه التوعية تهدف إلى وصول المساعدات لكل المستحقين من مستفيدين صندوق الرعاية الاجتماعية بكل سهولة ويسر.
و أكد مدير عام الصندوق ماجد الشاجري حرصه الدائم على متابعة واستمرار إيصال المساعدات للمستفيدين في عموم مديريات محافظة عدن وتذليل كافة الصعوبات، مشيدا بالجهود التي يبذلها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ عدن والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية تجاه المستفيدين، في تسهيل مهام صرف مستحقاتهم.

ودعا الشاجري المستفيدين إلى الالتزام بالمواعيد بحسب التاريخ والصراف المحدد بالكرت، وإحضار الوثائق الخاصة كالبطائق الشخصية ودفتر الصندوق أوجواز السفر أوسند الاستلام السابق.

وقال: إنه تم تآمين زيادة الحوالة النقديةحوالي55%لمرة واحدة فوق مبلغ الاستحقاق المعتاد لمساعدة المستفيد على التآقلم مع كوفيد19 خلال دورة الصرف هذه وللتعامل مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي اتفق اليونيسف والبنك الدولي على استراتيجية جديدة لاحتساب مبلغ الحوالة النقدية للمستفيدين اعتمادآعلى سعرمتوسط صرف الدولار في منطقة تواجد المستفيد.
وأضاف: ستحافظ اليونيسف على قيمة مبلغ الاستحقاق الاصلي على متوسط اسعار الصرف المتفق عليها في موقعك وفي وقت الصرف.
وأوضح” الشاجري أن هناك تواصل مباشر و تقديم كافة أوجه الدعم للمستفيدين الذين تواجههم مشاكل وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8003090

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى