المقاومة الجنوبية: منع قيادات جنوبية من العودة إلى ارضهم سابقة خطيرة تنذر باندلاع ثورة شعبية جنوبية

عدن24 ـ متابعات

اصدرت المقاومة الجنوبية بيانا عبرت فيه عن موقفها من منع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي من العودة للعاصمة عدن.

وحذرت المقاومة في بيانها من عواقب المنع التي قد تودي الى تصعيد شعبي في عدن وبقية محافظات الجنوب وتخرج الأوضاع عن السيطرة.

وادانت المقاومة قرار منع القيادات الجنوبية من العودة الى ارضها واصفاً ذلك بالتصرف الارعن الذي يهدد بجر تحالف الجنوبيين مع قيادة التحالف العربي الى مالات سحيقة لا يحمد عقباها

 

فيما يلي ينشر موقع 4 مايو نص بيان المقاومة الجنوبية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان المقاومة الجنوبية بخصوص منع قيادات الجنوب من العودة الى ارضهم.

يا جماهير شعبنا الجنوبي الحر، الابي الصامد، أيها الاحرار الثائرين في كل شبر من تراب ارضنا الحرة من المهرة الى باب المندب، تحية الثورة والمقاومة لكم أيها الثابتون على ثرى ارضكم المتشبثون بحقكم الازلي باستعادة دولتكم الحرة كاملة السيادة على كافة تراب الجنوب.

ان مقاومتكم الجنوبية تتابع عن كثب الانباء التي تتحدث عن منع عدد من قيادات الجنوب من العودة الى ارضهم بعد ان كانوا يهمون بصعود الطائرة في مطار الملكة علياء بالأردن الشقيق في سابقة خطيرة تنذر باندلاع ثورة شعبية جنوبية لا تبقي ولا تذر.

ان المقاومة الجنوبية تتابع تطورات الاحداث في الشارع الجنوبي المترتبة عن هذا التصرف الخطير من خلال منع قيادة الجنوب من العودة الى ارضهم قد يؤدي الى تصعيد شعبي في عدن وبقية محافظات الجنوب وتخرج الأوضاع عن السيطرة .

و تعبر المقاومة الجنوبية عن رفضها وادانتها لهذه الخطوة المتهورة من قبل الجهة التي اتخذتها كائنا من كان، وأننا اذ ندين هذا التصرف الارعن الذي يهدد بجر تحالفنا مع اشقائنا الى مالات سحيقة لا يحمد عقباها ونطالب الاشقاء في قيادة التحالف العربي سرعة ايضاح ما حدث لقيادتنا في الأردن والكشف عن الجهة المتورطة في اصدار مثل هذا القرار المتهور ما لم فإننا لن نقف مكتوفي الايدي إزاء هذا الاجراء الارعن ولدينا خياراتنا المفتوحة.

كما تهيب قيادة المقاومة الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي سرعة اصدار بيان توضيحي تشرح فيه لشعبنا الجبار حيثيات ما حدث لرئيس الوفد التفاوضي لاتفاق الرياض الدكتور ناصر الخبجي ومدير امن عدن القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية اللواء شلال علي شائع وعضو الوفد عضو هيئة رئاسة المجلس الأستاذ عبدالرحمن شيخ ومرافقيهم في مطار الملكة علياء بالأردن استباقا لأي ردة فعل شعبية قد يلجئ أليها الشعب الذي يعيش حالة غليان غير مسبوقة بعد ان تمادى البعض من اشقائنا وباتوا يلعبون دور الوصي على شعبنا وقيادتنا الذين يتساقطون شهداء وجرحى كل يوم دفاعا عن شرف امتنا العربية وتربتها الطاهرة في الوقت الذي يسمح للهاربين والخونة ممن باعوا كرامتهم وعروبتهم لتركيا وقطر بالعودة والتجول في ارضنا دون خجل.

ان المقاومة الجنوبية وهي تجدد التزامها بمحددات الشراكة والمصير الاخوي المشترك مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في معركة التصدي للأطماع الفارسية فإنها تؤكد انها لن تسمح بأي شكل من الاشكال التمادي في استفزاز شعبنا الحر الصامد وترفض رفضا قاطعا لأي محاولة للقفز على قضية شعبنا التي ناضلنا لأجلها عقود من الزمن وقدمنا في سبيل الانتصار لها شلالات من الدماء والاف من الشهداء والجرحى .

وقبل الختام تهيب قيادة المقاومة الجنوبية بكافة جماهير شعبنا الجنوبي للاستعداد والتأهب للتصعيد شعبيا وعسكريا لمواجهة كافة الاحتمالات وعلى كافة الصعد فقضيتنا مسألة حياة او موت وارضنا مقدسة وقيادتنا خط احمر دونها الموت

 

الرحمة للشهداء الميامين

 

الشفاء العاجل للجرحى الابطال

 

والنصر لشعبنا الجبار

 

وأنها لثورة حتى النصر

 

صادر عن المقاومة الجنوبية

 

الأربعاء – 11مارس 2020

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى