لجنة مواجهة كورونا في الانتقالي تعلن استكمال الترتيبات والاستعدادات النهائية لانطلاق المرحلة الأولى

عدن24 ـ متابعات

تواصل اللجنة المكلفة بترتيب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ، عملها الميداني في العاصمة عدن والتواصل الدأئم مع المختصين بباقي المحافظات الجنوبي .

وكشف الدكتور سالم الشبحي ، رئيس دائرة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية الجنوبية “رئيس اللجنة ” عن استكمال الترتيبات والاستعدادات النهائية لانطلاق المرحلة الأولى من برنامج عمل اللجنة المتعلق بالجانب التوعوي والإرشادي.

وأشار د. الشبحي ان اللجنة قامت بطباعة حوالي 8000 بروشور وأكثر من 1000 ملصقاً توعوي وإرشادي عن خطر الفيروس المستجد “كورونا” واسبابه والتعريف بالعوامل المساعدة على إنتشاره وكيفية تجنبها وطرق الوقاية من هذا الفيروس ، حيث ستشمل المرحلة هذه الجانب التوعوي والارشادي في المدارس والكليات والمساجد والتجمعات السكانية والعمالية والمتنفسات وغيرها .

واوضح د. الشبحي ان اللجنة كثفت من اتصالاتها وتحركاتها الميدانية وتواصلت مع قيادة المجلس الانتقالي ومكتب الصحة والسكان والإدارات الصحية والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة في العاصمة عدن بشأن إنشاء محجر صحي ووضعت المقترحات المتعلقة بالموقع المناسبة للمحجر وكيفية تجهيزه بالطواقم الطبية والادوية والمستلزمات الصحية والوقائية ليتمكن من استقبال الحالات التي يتم اكتشاف صابتها بفيروس كورونا .

كما بين الشبحي ان اللجنة حددت الدفعة الأولى من أسماء الشابات والشباب الذين أبدوا استعداداً تطوعياً للعمل في المحجر الصحي ، داعيا كلا من يرغب بالعمل التطوعي في المحجر من الشباب والاطباء والممرضين والمختصين من “الجنسين” لتسجيل أسمه في مكتب لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس الانتقالي بقيادة مديريات العاصمة عدن.

وكانت لجنة مواجهة فيروس كورونا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المكونة من كلا من د. سالم الشبحي و د. علي عبدالله و د. اماني عمبر و م. جياب عاطف و أ. خالد شوبه ، قد أصدرت قائمة بأسماء الدفعة الأولى من المتطوعين للعمل في المحجر الصحي الخاص باستقبال حالات الاصابة بفيروس كورونا وهـــــــــــــــــــــــــــــﻣ :

 

1 ـ محمد عبدالقادر قطيان

2 ـ حنان حسن طيري

3 ـ نجد علي سعيد

4 ـ محمد صالح المصنف

5 ـ وسيم ثابت

6 ـ وسيم احمد محمد

7 ـ ايفا مبروك

8 ـ محمد عبدالحميد

9 ـ وليد مهدي

10 ـ عبدالرحمن يحي 11ـ عماد الشوافي

12 ـ محمد ناشر

13 ـ سهى محمد غالب

14 ـ نوال جامع

15 ـ ميادة الجبري

16 ـ عرفات الجبري

17 ـ قاسم احمد محمد

18 ـ ابتسام عبدالكريم

19 ـ هيثم محمد عبده

20ـ محمد عوض محمد

21 ـ اشتياق علي سعيد

22 ـ اسماء جامع

23 ـ بدر عثمان خالد

24 ـ د. محمد عبدالجليل سلام

25 ـ د. امين قاسم

26 ـ د. هيلة مرشد العمودي

27 ـ د. حياه جمال

28 ـ عدنان عبد العزيز عبدالحي

29 ـ مشير محمد مثنى

30 ـ نبيل فرج

31 ـ مختار سعيد ناصر

32 ـ د. محمد احمد ناجي

33 ـ مرفت معتوق

34 ـ انيس محمد عبدالله

35 ـ رضوان سيف حسن

36 ـ د. أماني حسن

37 ـ حسن عبدالله الزغير

38 ـ محمد فريد اصفر

39 ـ فوزية احمد عوض

40 ـ برديس فؤاد

وهناك كشوفات مماثلة من المتطوعين اطباء وممرضين وعمال وجاهزين للتطوع والعمل في مكافحة فيروس كورونا فقط منتظرين الجهات الرسمية تفتح المحجر الصحي ونحن جاهزون لمساندتهم لانجاح العمل ويطمئن المواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى