قيادي إرهابي بارز موالي للشرعية اليمنية يقود تجمع لعناصر إرهابية بين لحج وتعز 

عدن24 ـ تعز

أكدت مصادر استخباراتية رفيعة أن قيادي ارهابي بارز كان مرافق لاسامة بن لادن في افغانستان وهث موالي للحكومة الشرعية، يقود مخطط خطير يستهدف أمن واستقرار الجنوب ويسعى لضرب النجاحات الأمنية في الحرب على الإرهاب، خاصث في محافظتي عدن ولحج.

وقالت المصادر الاستخباراتية أن القيادي  زكي عبدالله علي حسنن المكنى (أبو العابد) والذي كان قائد للواء الدفاع الساحلي، يتزعم هذا المخطط ويقوم بحشد عناصر على علاقة بالإرهاب إلى منطقة التربة بتعز الحدودية مع تعز لغرض اذخال تلك العناصر الى مديرية طور الباحة بالصبيحة.

وأوضحت المصادر أن (أبو العابد) يعمل بطريقة سرية لحشد عناصر إرهابية، إلى منطقة طور الباحة في الصبيحة، وكذا التربة جنوب غرب محافظة تعز.

وحذر رجال قبائل ومواطنين وقيادات عسكرية جنوبية في لحج والصبيحة خطورة النشاط الذي يقوم به (أبو العابد) ودعت كافة ابناء لحج وابطال المقاومة الجنوبية في لحج والصبيحة إلى افشال مخطط الارهابي ( ابو العابد) والتصدي له، حتى لا يحول مناطقهم إلى بؤرة لتواجد القاعدة وعناصر الارهاب.

وتقول مصادر ان الارهابي ابو العايد يحشد عناصره في التربة بتعز لغرض التمركز في طور الباحة حيث تصبح محافظة لحج مهددة بالخطر وعودة الارهاب كما تصبح عدن امام مرمى وتسرب تلك العناصر الارهابية التي تشيرث معلومات استخباراتية انهم يسعون لتنفيذ عمليات ارهابية تفجيرات واغتيالات في عدن ولحج خلال الايام القادمة.

ودعت المصادر دول التحالف العربي الى سرعة اتخاذ موقف ازاء التهديد الارهابي الذي يشكله ابو العابد على مناطق الصبيحة بلحج وكذا على عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى