مليشيا الحوثي تتكبد خسائر بشرية كبيرة شمال الضالع

تدور معارك طاحنة واشتباكات عنيفة تتواصل منذ مساء أمس الاثنين في جبهات الفاخر وحبيل العبدي وبيت الشرجي شمالي الضالع ودخلت قوات اللواء الأول صاعقة خط المواجهات شرق حبيل العبدي.

واستخدم الطرفان خلال الاشتباكات كافة أنواع الاسلحة، وتركزت بشكل كبير في جبهة الفاخر حبيل العبدي وتمتد إلى محيط الفاخر شمال قعطبة شمالي الضالع.

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية حشدت مليشيات الحوثي كل مالديها من قوات وحاولت التقدم نحو مواقع خسرتها في معارك الأسابيع الماضية، ولكن كل محاولاتها تحطمت أمام صمود أسطوري لقوات اللواء الأول صاعقة والقوات المشتركة.

المصادر أشارت إلى أن محاولات الحوثيين للتقدم جاءت بعد تسريبات كاذبة نشرتها قناة يمن شباب الفضائية بانسحاب اللواء الأول صاعقة من الجبهات في الضالع.

وأكدت المصادر تكبد الحوثيين خسائر كبيرة بين قتلى وجرحى في صفوفها، وتحدثت مصادر عسكرية ميدانية عن إصابة اثنين من أفراد القوات الجنوبية.

ودكت مدفعية القوات الجنوبية وسلاح الدروع التابع لقوات الصاعقه مواقع الحوثيين في تلال بيت الشرجي بعد استحداث الحوثيين مواقع جديدة في الجهة الشماليه لبيت الشرجي.

وكانت القوات الجنوبية تصدت لهجمات ومحاولات تقدم حوثية مستميتة خلال اليومين الماضيين وقصفت المليشيات عشوائيا تجمعات سكنية وقرى في سليم وحمان وحبيل جبجب وشخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى